صحــــتك
15 يوليو 2020

بناتي وزوجتي يعانين تساقط الشعر رغم العناية به

السلام عليكم. أردت استشارتكم أو نصحي بأي دواء إن أمكن، فبناتي الثلاث وزوجتي يعانين من تساقط كبير في الشعر، رغم غذائهن الصحي وتغيير الشامبو كل ثلاثة أشهر، ولم أعرف لحد الآن ما هي المشكلة، بناتي أعمارهن 16-12-9 فأرجو منكم نصحي بدواء أو حل آخر إلى أمكن، وشكرا.


hair fall
الأخ الكريم؛
تحية طيبة وبعد..
دورة حياة الشعرة الطبيعية تبدأ بمرحلة النمو anagen وفيها تكون بصيلة الشعر منتفخة وشفافة لامعة ثم مرحلة التراجع Catagen وبعدها مرحلة الانتهاء Telogen وفيها تكون بصيلة الشعر ضعيفة جدا وضامرة، ويحدث سقوط للشعرة لتبدأ دورة جديدة للشعر. وبناء على هذا نجد أنه من الطبيعي أن يحدث تساقط للشعر لينمو شعر جديد وفي الحالات الطبيعية قد يصل عدد الشعر المتساقط إلى 80 شعرة يوميا.


ويجب التأكد أن الأم والبنات يتناولن غذاء متوازنا يحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لنمو الشعر بصورة طبيعية ويحتوي أيضا على كميات كافية من البروتين. كذلك التأكد من عدم وجود أنيميا أو نقص حديد، وذلك بإجراء تحليل صور دم ومخزون الحديد.


وأنصح بالابتعاد عن العنف مع الشعر، مثل استخدام الربطات القوية لشد الشعر أو استخدام الحرارة الشديدة (السيشوار أو مكواة الشعر) والأفضل استخدام مشط واسع للتمشيط بدلا من الفرشاة. وإذا لاحظت أن كمية الشعر المتساقط أكثر من الطبيعي أو لاحظت ظهور فراغات في فروة الرأس فأنصح بمراجعة طبيب متخصص للتأكد من عدم وجود أي أمراض عضوية.
مع أطيب تمنياتي بالصحة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ
15 يوليو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.