صحــــتك

بعد نزلة برد.. ضيق تنفس وبطء ضربات القلب

عندي نبضات القلب احسها ضعيفة عند الراحة من 60 نبضة واكثر مع ضيق التنفس أحيانا والدوخة والتجشؤ بعد الأكل. وقبل سنة عملت تحاليل وكانت جيدة واحس أحيانا اني جوعان لكني لا اريد تناول الطعام. علما كان عندي إنفلونزا وتعافيت مع الشكر

عزيزي؛

النبض الطبيعي عند الإنسان هو من 60 إلى 100 دقة في الدقيقة. والإحساس بضعف أو بطء دقات القلب قد يكون بسبب وجود نوع من أنواع اضطرابات نظم القلب. ويترافق عادة مع الشعور بالألم أو النخزات في الصدر وأحياناً مع ضيق التنفس والشعور بالوهن والتعب. ولا علاقة لهذه الاضطرابات عادة بأعراض هضمية ولا بالإصابة الحديثة بمرض الإنفلونزا. وقد تتعلق هذه الأحاسيس بحالة نفسية وتوتر واكتئاب.

 

يجب التأكد أولاً من حقيقة وجود أو عدم وجود تباطؤ أو اضطراب في نظم دقات القلب. ننصحك بعمل تخطيط قلب كهربائي، والأفضل هو تسجيل هولتر لتخطيط القلب على مدى 24 ساعة واستشارة طبيب مختص بأمراض القلب. يمكن أيضاً عمل إيكو للقلب للتأكد من عدم وجود حالة انسدال الصمام الميترالي التي قد تترافق مع اضطراب نظم القلب. وننصحك أيضاً بالإقلال من المشروبات والأطعمة الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ومشروبات الطاقة، وتجنب التوتر والأرق والقلق ما أمكن.

 

آخر تعديل بتاريخ
24 فبراير 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.