صحــــتك
09 يونيو 2020

بعد ضغط نفسي شديد.. فقد التركيز والذاكرة

جوزي بيتعرض لضغط نفسي شديد في الشغل، سبب له نسيان، وعدم تركيز لدرجة ناسي طريقة الشغل، ومش عارف يشتغل، الدكتور كتبله سيبرالكس.. مفيش نتيجة.
بعد ضغط نفسي شديد.. فقد التركيز والذاكرة
أهلا شيماء؛
من الأمور التي ينبغي توضيحها هي أن التركيز والذاكرة يتأثران بشدة من أي خلل نفسي، فالتركيز والحفظ واسترجاع المعلومات هي من أعلى الوظائف العقلية، وحتى تعمل بكفاءة فلا بد أن تكون الحالة النفسية مستقرة بشكل عام، ولا يظهر عليها أي أعراض تظهر أن هناك خللاً نفسياً لدى الشخص، وبالتالي فإذا كان الشخص يعاني من أي أعراض نفسية أو اضطرابات فلا بد أن تتأثر الذاكرة بشكل أو بآخر، وبالتالي فعليه أن يعالج المشكلة النفسية أولاً لتتحسن الذاكرة والتركيز بعدها.



من سؤالك يظهر أن الزوج يعاني من ضغط في عمله، ولا يظهر من كلامك تأثير هذا الضغط عليه، هل يعاني من أعراض قلق، اكتئاب، أو غيرهما، والدواء المذكور هو ليس من الأدوية الخاصة بالذاكرة، لكنه عقار مضاد للاكتئاب والقلق.

ومن الجدير بالذكر أن الأدوية النفسية تظهر نتيجتها الإيجابية خلال أسبوعين إلى 4 أسابيع، وبعدها يعاد تقييم الشخص والمشكلة لتحديد ما إذا كانت هذه الخطة العلاجية مناسبة له أم يحتاج إلى تغيير الخطة العلاجية والدواء، ولكن يبدو أن الطبيب المعالج له يرى أعراض اكتئاب أو قلق أو كليهما على الزوج، وهو ما جعله يصف له هذا العلاج.



أنصح الزوج بالاستمرار على الدواء لحين موعد المتابعة مع الاجتهاد في استكمال نظام الحياة اليومي للشخص قدر المستطاع، إذ إن ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة تساعد الشخص على توازنه النفسي، وأن يكون في صحة نفسية جيدة.
آخر تعديل بتاريخ
09 يونيو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.