صحــــتك
14 نوفمبر 2021

بعد زواجي اكتشفت أن زوجي يشاهد الإباحية

انا تجوزت عن حب وبعد الجواز بشهر اكتشفت انه يتابع مواقع إباحية عملت مشكلة وصارحته وكنت عايزة اتطلق بس وعدني انه مش حيرجع لذا الشي تاني وانها ساعة شيطان وعدت شهور وبرضه اكتشفت بالصدفة انه بيتابع تاني صارحته وقالي انه كان مدمن عليها قبل الجواز بس وعدني انه بيحبني اوي ومش حيرجع لذا الطريق ووثقت فيه ودعمته .. بس دلوقتي مافيش شهرين كذا ورجع لنفس الحكاية اعمل ايه .. انا نفسي مكسورة اوي وحاسه اني مش طايقة أعمل معاه حاجة رغم حبي ليه ومحتارة اختار اي طريق ..
بعد زواجي اكتشفت زوجي يشاههد الإباحية
عزيزتي؛
دعينا نبدأ بأهم نقطة أحب أن أوضحها لك، متابعة زوجك للأفلام الإباحية أو حتى إدمانه ليست له علاقة أبدا لا من قريب ولا من بعيد بكِ، فكثيرا ما تشعر الزوجة بأنها مقصرة أو أنها قليلة في نظر زوجها أو أن بها شيئا منفر أو ينقصها شيء لذلك "زوجي لجأ للإباحية"، هذا المفهوم خاطئ جدا جدا وهو ما يمنع في كثير من الأحيان الزوجة من مساعدة الزوج في التخلص من هذا الإدمان بل وحتى نفورها منه.


إدمان الأفلام الإباحية قد يبدأ بدافع الفضول أو بدافع البحث عن ثقافة جنسية وزيادة اطلاع، وبالتأكيد هو لن يحصل عليها من هذه الأماكن، لكن ما يحدث هو أن إدمان الأفلام الإباحية حاله حال أي إدمان آخر سيرفع مستوى الدوبامين في الدماغ عند المشاهدة، وما يكون كافيا لرفع الدوبامين الآن سيصبح غير كاف غدا، لذلك يغوصون أكثر وتزداد مدة المشاهدة والوقت المصروف في المشاهدة وبالتأكيد مع انحدار أكثر في محتوى الأفلام والبحث عن الغريب والمتطرف منها أكثر لرفع مستوى الدوبامين أكثر. لذلك الأمر إدمان بحت تام وليست له علاقة بقيمتك لديه أو أنك لست كافية له.


هناك نأتي، أليس لهذا الإدمان مضار؟

بالعكس له مضار جمة، حيث إن الطبيعي له سيتغير، وتفاعله واندماجه كزوج معك سيقلان لأن التغيير الذي يقوم به هذا الإدمان يكون على المستوى العقلي والفكري معا. لذلك ننصح وبشدة بترك والإقلاع عن هذا الإدمان.

وما يمكنك مساعدته به هو أن تساعديه على إيجاد مصادر القوة التي يمكنه استغلالها عند الضعف، مثلا هواية معينة أو وسيلة لإشغال الوقت، وبالتأكيد الابتعاد عن المحفزات قدر الإمكان ومسح البرامج أو المواقع التي يمكن أن تكون محفزة، ممكن أيضا أن تكوني (صمام الأمان) له، وصمام الأمان هو شخص يلجأ له المدمن (أي نوع إدمان) عند الشعور بالضعف، أيضا ممكن أن يقوم بأفعال معاكسة للإدمان كأن يغسل وجهه، حيث إن الماء يعد إشارة معاكسة عقلية في اللاوعي للأفعال أو المعتقدات الخاطئة لأنه مصدر الطهارة.

في الأخير، إدمان الإباحية جدا قابل للعلاج والشخص قابل للتغيير، والنقطة الأهم انه يملك الرغبة وأتمنى أن تزداد الإرادة لديه ليستطيع ذلك. لا تحملي نفسك أكثر من طاقتها ولا تنظري لنفسك نظرة خاطئة لا تستحقها فأنت لم تفعلي شيئا خطأ، بالعكس بارك الله فيك وقواك يا عزيزتي.
آخر تعديل بتاريخ
14 نوفمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.