صحــــتك
18 ديسمبر 2021

بعد انفصالي عن حبيبي.. ما زلت عالقة في الذكريات

عندي تعلق بشخص كان معي وتركني من سنتين بس يشتغل معي واشوفه دايما.. الوضع عندة طبيعي وكمل حياتة وانا بعدني للحين احبه وما قادرة اتجاوزه .. هذا الشي سببلي ألم قوي ونفسيتي تعبت وابتعدت عن الناس.. كيف ارجع حياتي طبيعية
بعد انفصالي عن حبيبي..مازلت اتذكره واحبه
صديقتي؛
في حالة الحب تتغلب المشاعر على العقل والمنطق، ويكون من الصعب التحكم في المشاعر حتى مع وجود أحداث تجعل العقل يرفض أمورا أو يراها لا تستقيم مع شخصيتنا واحتياجاتنا. وحين تنحسر المشاعر ويعلو صوت العقل يتمكن الشخص من التحكم في مشاعره حتى مع ظهورها أو وجودها بقدر ما.


وبمرور الوقت ستهدأ تلك المشاعر، بل تكاد تكون مثل سحابة جاءت ثم ظللتنا، ثم مرت، وهذا في الغالب ما حدث معه، بينما أنت ما زلت تحملين مشاعر أكثر من المنطق الذي جعلكما تقرران الانفصال عن بعضكما، وهذا يجعلك في حالة "نزف" لا يتوقف ولا يدفع ثمنه سواكِ.

والنزف يكون لسببين كبيرين في غالب الأمر:
1. وجود "الأمل"؛ فوجود أي درجة أمل في عودة ما كان بينكما لن يجعل جرح الفراق يلتئم فعلا؛ بل سيجعلك وكأنك بين أمواج تتلاطم؛ فتصعد بك أحياناً وتدفعك لأسفل أحيانًا أخرى؛ فتظلين عالقة في مساحة رمادية لوقت طويل حتى تعتادي الرمادي في حياتك.

2. أن يكون النزف موجوداً فقط لأنه لم يأخذ بعد فرصة التعافي؛ حيث السكون والتضميد والعلاج والراحة، وليس لأن المشاعر ما زالت متأججة أو أن صوت العقل يضعف، ولكن فقط لأنه لم يحصل على مناخ الشفاء ليشفى؛ فوجوده أمام عينيك وفي احتكاكات يومية لا يعطيك فرصة حقيقية للشفاء من جرح حدث رغم عدم وجود خطورة تستدعي إجراءات كبيرة، ولكنه فقط يحتاج لبعض الراحة والتضميد.


لذا، أقترح عليك فكرة من المؤكد قد راودتك من قبل وهي الانتقال أو ترك العمل لعمل آخر أو فرع آخر أو مساحة مكان أخرى لا تجعلك ترينه؛ فيجعلك تتمكنين من لملمة نفسك في هدوء ورعاية لنفسك وتركيز معها حتى يندمل جرح الفراق بلا آثار، وكذلك؛ لتحصلي على تقييم واع وهادئ بعد فترة من تلك التجربة؛ لتتعلمي منها ما كان ينقصك من خبرة عن نفسك أو عن العلاقة مع الرجل أو أي شيءٍ تستطيعين اكتسابه فيما بعد، وهذا الحل ليس حلا على مستوى المشاعر فقط، بل هو حل منطقي لتستعيدي نفسك وقبل أن تجديه يقوم بتوزيع دعوات زواجه أمام عينيك في وقت لاحق.
آخر تعديل بتاريخ
18 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.