صحــــتك
27 فبراير 2018

بعد الإجهاض الأول.. خوف من تكرار التجربة

أجهضت يوم 4 شهر 6، وأجريت عملية بالمنظار لاستئصال كيس من المبيض الأيسر أواخر شهر 9، وحملت يوم 4 شهر 11، وحاليا في الشهر الثاني من الحمل، أعاني من إفرازات بنية لمدة 7 أيام متواصلة لا غزيرة و لا قليلة، أكثرها ينزل صباحا، ذهبت للدكتورة في أول يوم من النزيف، قالت إن النبض موجود ووضع الجنين تمام، لكني أعيش في رعب من تجربة إجهاض ثانية. للعلم النزيف بعد يوم من ضغط كبير، "خناقة يعني"، أنا خائفة. في أوروبا لا يعطونا مثبتات، قالت الدكتورة: ارتاحي فقط، أنا أصبّر نفسي بالقول ربما هو دم فاسد باق من عملية المنظار، لكني داخليا قلقة كثيرا، ساعدوني
DefaultImage
الأخت سلوى؛
وجود إفرازات بنية أثناء الحمل لا يعني بالضرورة حدوث إجهاض، والإجهاض له أنواع، منها المهدد ومنها ما يتم فعلا، وتكون أعراضه بألم البطن والظهر والنزيف، وما دام الطبيب أجرى فحص السونار وأخبرك بأن كل شيء تمام فلا داعي للقلق، ولكن عليكِ أخذ الحيطة والاهتمام بالراحة النفسية والجسدية وتجنب القلق الزائد من تكرار الإجهاض، وينصح باستمرار المراجعة الدورية لطبيب الأمراض النسائية.

وبالنسبة لعلاج مثبت الحمل، والذي غالبا ما يصفه الأطباء (الدوفاستون)، وهو عبارة عن هرمون البروجستيرون الذي تفرزه المشيمة، فهو علاج آمن ولا ضرر من استخدامه، ولكن من الممكن أنه لا داعي لوصف المثبت لحالتكِ، وإذا استمر القلق لديكِ يمكنك الكشف لدى طبيبة أخرى لتطمئني على حالتكِ. 

اقرأ أيضا:
الإجهاض.. تعرفي على سبب فقدان جنينكِ (ملف)
 
آخر تعديل بتاريخ
27 فبراير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.