صحــــتك
02 يوليو 2016

بطيئة في كل أعمالي حتى في الكلام

أنا بطيئة جدا في كل الأعمال، حتى في الكلام وهذا منذ الطفولة حيث أني أحتاج إلى وقت طويل لإنجاز واجباتي مقارنة بزملائي في العمل، ولا أستطيع الرد بسرعة وهذا يسبب لي الإحراج. علما أني بدأت بممارسة مهنة الطب حديثا وأجد صعوبة كبيرة لأني لا أملك سرعة البديهة. أرجو مساعدتي وشكرا جزيلا على هذا الموقع الراقي.
DefaultImage

أهلا وسهلا بك يا صديقتي؛
كان من الممكن أن أركز على كتابة نقاط تدريبية لتحسين سرعة كلامك، وحركاتك، كالتسجيل الصوتي لنفسك مرات ومرات حتى تتمكني من الوصول للسرعة التي ترضيك، أو أنصح أن تمارسي رياضة تجبرك على سرعة أكثر، أو أن تتدربي مع صديقة قريبة جدا لك في حوار بينكما لتزيدي من سرعتك، وغير هذه الطرق كثير، ولكن تظل تلك الأمور معينات وأدوات لا تصمد كثيرا حتى تتمكني من علاج المشكلة الأصلية.

حقيقة مشكلتك هو عدم قبولك لنفسك ..هذه هي المشكلة، وتحكمين على نفسك بأنك بطيئة، رغم تفوقك وتخرجك من كلية عملية تحتاج لمهارات، ودأب، وذكاء، وأمانة يعجز عنها الكثيرون، ولكنك لا تزنين هذا أمام حكمك على نفسك، وأنا أعذرك في الحكم، ﻷنه وصل لك من خارجك حتما ممن حولك بعمد، أو بدونه، وتكراره جعله بصمة توصمين بها نفسك وتشوهينها.

في البداية عليكِ أن توقفي دائرة الحكم على نفسك التي تدورين في فلكها منذ سنوات طويلة، وتصدقين أن لكل منا مذاقه، ونوعية وجوده، وإضافاته لنفسه، ولمن حوله، وتؤمنين بجمال وجودك كطبيبة تضمدين ألم البشر بخلقك قبل علمك، وقبول ما يسميه الآخرون (عن جهل) بطئا كأمر يخصهم لوحدهم. 


كرري بداخلك عشرات المرات يوميا بأنك تقبلين نفسك كما هي بلا شروط، وأنك تستحقين الحب، والاحترام، والقبول بلا شروط، وأنك تصدقين من خلقك حين جعلك إنسانا وأراد لك وجودا مختلفا عن الجماد، أو الحيوان، وتصديقه سبحانه هو حقيقة إيمانك بالله؛ فهو يقبلني ويقبلك بلا شروط، ويحبك ويحبني بلا شروط، فلا تعطي لرسائل الأمس تصديقا أكبر من تصديقك لمن خلقك.

كوني فخورة بتفاصيلك كما هي، ﻷنها أنت، وتعجبت حين تذكرت وأنا أقرأ رسالتك أني قرأت سابقا عن صفات نساء أهل الجنة وكان منها أنهم يتحركون، ويتكلمون بتؤدة، فلتفخري حقا بمشوارك في الحياة، وكفي عن حكمك عن نفسك الذي ينغص عليك، ولا مانع من تلك التدريبات ولكن بدون حزن لأن ما تسمينه بطئا قد تكتشفين يوما ما أنه ميزة لديك.

ودمت طيبة.

آخر تعديل بتاريخ
02 يوليو 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.