صحــــتك
24 مايو 2022

بسبب خوفي من نوبات الصرع أصبحت أعاني الهلع

انا بدأت معي حالة غريبة في منتصف شهر فبراير فجأة بدون مقدمات حسيت بحالة خوف وفزع بدون سبب واضح، جسمي يرجف ودقات قلبي سريعة وحسيت انه راح يصير لي شيء مخيف وأسقط أمام الناس ويغمي علي وتصيبني نوبة صرع لاني مريضة فيه من الطفولة. وهذا الشعور مسيطر علي من وقتها وانا ما كنت عارفة شو السبب. طبعا قبلها بفترة دخلت بحالة حزن وكابة لآن نوبة الصرع اجت مرتين الشهر الي قبله فدمرتني نفسيا وصرت أي عرض جسدي أربطه بالنوبة وأهرب للسرير لإحساسي بالامان وعملت كل الفحوصات اللازمة لا اعاني جسديا كله سليم حتى الدماغ سليم.

عزيزتي؛

ما وصفته من حالات الفزع والخوف المفاجئة هي المعروفة بمرض الهلع أو الـ panic، وهي تأتي بدون مقدمات أو أسباب مباشرة. لكنها عادة ما تحدث عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلة القلق والتي عادة تكون لديهم منذ فترة طويلة. ومشكلة نوبات الهلع ليست فقط في أثناء حدوثها، والتي تستمر عادة في حدود الربع ساعة، لكن في الخوف من تكرارها نظرا لشدتها على المريض.

وتختلف نوبات الهلع عن نوبات الصرع تماما فليست لهما علاقة ببعض، لكن يبقى الخوف من حدوث إحداهما هو المشترك بينهما. وستحتاج نوبات الهلع إلى علاج دوائي، وأيضا علاج القلق نفسه سيحتاج أيضا لعلاج مع طبيب نفسي. لا تتأخري في علاج مشكلتك حيث إنه من المعتاد أن تزيد مع الوقت في حال عدم علاجها. لا تترددي في زيارة الطبيب النفسي في أقرب وقت، ولا يجب أن يكون خوفك / قلقك من العلاج النفسي معطلا لك عن العلاج.

شفاكِ الله وعافاكِ..

آخر تعديل بتاريخ
24 مايو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.