صحــــتك
12 فبراير 2020

بدأت الأعراض منذ الحمل ولا أتناول الدواء

أنا حملت وكنت طيبة، وفجأة أصبحت تعبانة، وكل شوية أذهب إلى المستشفى، لا أعلم ما في فجأة أخاف وأبكي وضيقة، ووصف لي الدكتور دواء نفسي لم أستخدمه لأني كنت حامل وخايفة على البيبي، وولدت وبعد أربعة أشهر شريته، ولي ثلاث سنين أعاني من شيء غريب، خوف وبكاء وعدم نوم، والآن أصبحت أخاف عند النوم، تناولت سيبرلاكس لمدة سنة.. ما في أي تحسن.. أخاف من الأدوية
بدأت الأعراض منذ الحمل ولا أتناول الدواء
عزيزتي عهود
هناك كثير من المشكلات والاضطرابات النفسية المرتبطة بالحمل، وتبدأ مع الحمل أو الولادة، منها ما يكون مرتبطاً بالمزاج كالاكتئاب المصاحب للحمل أو الولادة، ومنها الاضطرابات الذهانية وغيرهما.



ولا أستطيع تحديد المشكلة بدقة لقلة المعلومات المطروحة، ولكن عند استمرار المشكلة والأعراض النفسية كالخوف المستمر والبكاء وقلة النوم وغيرها لفترة طويلة، واستمرار المعاناة بالشكل الذي تصفينه فلا بد من زيارة الطبيب النفسي أولاً لتحديد التشخيص المناسب، ثم مناقشة الخطة العلاجية.



وإذا كانت لديك تحفظات على الدواء وأعراضه الجانبية، والخوف من تأثيره عليك أو على طفلك.. فيمكنك مناقشتها مع الطبيب، فربما يطمئن قلبك، وإذا استمر خوفك فاطلبي منه أن يرشح لك العلاج النفسي الكلامي الفردي أو الجمعي.. فهذا نوع آخر من العلاج، ولكن المهم ألا تتوقفي تماماً عن العلاج؛ فهذه المعاناة لها نهاية، ولا بد من طلب الدواء.
آخر تعديل بتاريخ
12 فبراير 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.