صحــــتك

انسدال الصمام التاجي وآلام الصدر والدوخة

أعاني من أعراض ألم الرقبة، الصدر والذراع مع دوخة، خاصة عند تغير وضعيتي من الجلوس للوقوف، وتصبح الدنيا سوداء لثوان مع ألم في الصدر تنميل الأطراف واحيانا الجهة العلوية من الصدر الجهة اليسرى أحيانا برودة في الأطراف وخفقان مع العلم أني أعاني من انسدال في الصمام، ولقد استخدمت أدوية لتنظيم ضربات القلب لمدة شهر تقريبا
انسدال الصمام التاجي وآلام الصدر والدوخة
الأخت غصون؛
الأعراض الموصوفة في هذا السؤال غير محددة وغير واضحة، وربما يكون لها علاقة بانسدال الصمام التاجي ووجود اضطراب في نظم دقات القلب. وقبل أن أنصحك بتناول أي علاج محدد أنصح بإجراء تسجيل لتخطيط القلب 24 ساعة (فحص هولتر) لكشف وجود أي اضطراب في دقات القلب وعلاقتها بالأعراض المذكورة.



فإذا ثبت وجود اضطراب في انتظام دقات القلب ينصح بتجنب منبهات القلب، وهي: المشروبات والمأكولات التي تحتوي مادة الكافيين مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا المشروبات المنشطة، وتجنب السهر والقلق والتوتر ما أمكن.



كما ينصح بفحص الإيكو القلبي مرة كل سنة تقريباً لمتابعة تطور انسدال الصمام التاجي، لأن هذه الحالة قد تزداد مع التقدم في العمر وربما تحتاج إلى استخدام بعض الأدوية مثل مثبطات بيتا B-blockers من نوع الاندرال والأتينولول ... عند اللزوم أو بشكل مستمر حسب شدة الحالة.

وأغلب الأعراض المذكورة تزول مع الوقت، ولكن قد تتطور الحالة في بعض الحالات القليلة بحيث تحتاج إلى علاج ومتابعة تحت إشراف طبيب مختص بأمراض القلب.

آخر تعديل بتاريخ
22 نوفمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.