صحــــتك
09 أبريل 2023

النساء يتهمنني بالتحرش بهن بعد إصابتي بالجلطات الدماغية!

أنا مريض جلطات دماغية واحصل على أدوية الجلطات والزهايمر ومضادات الاكتئاب. ذكرت إحدى النساء انني تحرشت بها منذ أكثر من عام وعندي رفض تام لتلك الفكرة ومنذ أيام ذكرت سيدة أخرى نفس الأمر وهي من المحارم وتعيش معي لسنوات طويلة ولم يذكر ذلك من قبل. استفساري هل يمكن أن يحدث ذلك دون دراية مني، خاصة وأن الأدوية التي احصل عليها بها مثبطات للرغبة الجنسية ولا توجد رغبة حقيقية لديّ في مثل تلك الأمور.

أهلا بك،
الجلطات الدماغية يمكن أن تسبب تغيرات في الشخصية أو اضطرابات مزاجية تؤدي إلى حدوث تصرفات غريبة للمريض، وقد تصدر منه بدون تعمد أو حتى إدراك لها. فيمكن أن تحدث مثل هذه التصرفات. عادة ما تصاحب هذه التصرفات أفعال أخرى أو أقوال، يمكن من خلال جمع هذه الأقوال والأفعال (والتي يلاحظها الآخرون أكثر منك) أن تؤدي إلى الوصول للتشخيص الدقيق لك من بعد النفسي.

وتحتاج إلى جمع كل ما يظهر عليك بشكل جديد وغير معروف عليك، ثم تتوجه للطبيب النفسي الذي سيصل إلى التشخيص الدقيق لك والعلاج الأنسب. وبشكل عام، فالدراسات تذكر أن حوالي 50% من المصابين بالجلطات الدماغية يعانون من الاكتئاب، بينما يعاني غالبية من يصابون بالجلطات في الفص الأمامي للدماغ من تغيرات في الشخصية، حيث إن الفص الأمامي متعلق بصفات شخصية الإنسان.

شفاك الله وعافاك..

آخر تعديل بتاريخ
09 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.