صحــــتك
08 يناير 2018

القذف السريع.. تدريبات للعلاج

السلام عليكم.. مشكلتي باختصار هي القذف السريع، ولم أجد لها جواباً شافياً، لا هنا ولا في أي مكان آخر. شكرا
DefaultImage
الأخ الكريم؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
هناك الكثير من الوسائل العلاجية المختلفة التي يمكن استخدامها لعلاج القذف السريع، واستخدام أكثر من وسيلة من هذه الوسائل يساعد في الحصول على نتائج أفضل، وتنقسم العلاجات إلى:

1- العلاج الجنسي السلوكي: ويعتمد على مساعدة الرجل على التحكم في القذف؛ من خلال التركيز على أحاسيس الإثارة المتصاعدة في جسده وهو يقترب من لحظة القذف، وزيادة وعيه بهذه الأحاسيس تمكنه من أن يعرف متى يكون بالضبط على الطريق المؤدي للقذف، وذلك من خلال التدريبات التالية:

- طريقة سيمانز (توقف وابدأ): ولقد بنيت هذه الطريقة على أساس أن القذف يحدث قبل أوانه إذا كان الرجل لا يشعر بأن القذف أصبح وشيكا، وأن العلاج الصحيح يجب أن يعمل على تمكين الفرد من هذا الإحساس؛ حيث تتم إثارة الرجل بمساعدة زوجته حتى يقترب من لحظة القذف، وعندما يهم بالقذف تتوقف زوجته عن إثارته فيرتخي، ثم يعود ثانية، وتتكرر هذه التدريبات لمدة تقارب الشهر.

- (طريقة العصر) ماسترز وجونسون: وهي تعديل وتنويع لطريقة سيمانز السابقة؛ حيث تقوم الزوجة بإثارة زوجها بأي طريقة يختارها الزوجان، ويفضل البدء بالمداعبة باليد لعدة أسابيع، ثم الجماع في الوضع الذي تعلو فيه الزوجة زوجها، وفي كل هذه الممارسات وقبيل القذف مباشرة تقوم الزوجة بعصر القضيب تحت حافة حشفة القضيب مباشرة لثوانٍ معدودة، وهذا العصر يؤدي لإيقاف القذف، ويتكرر الأمر عدة مرات، وفي نهايتها يسمح بالقذف، ويحتاج الزوجان أن تستمر هذه التدريبات فترة تتراوح بين أسبوعين وشهر.

وقدرة الزوج على التحكم تختلف باختلاف أوضاع الجماع، وأقل درجات التحكم يحدث في وضع المهمة (الوضع الأكثر شيوعا والذي يعلو فيه الزوج زوجته)، ويصبح الزوج أكثر تحكما حينما تعلوه الزوجة وهو مستلق على ظهره؛ حيث يتيح هذا الوضع الكثير من الاسترخاء.

وهذا العلاج السلوكي يحتاج إلى الكثير من الصبر والتعاون بين طرفي العلاقة، ولن يشعر الزوجان بتحسن ملحوظ إلا بعد أسابيع من التدريبات، ولكنه يؤدي إلى تحسن في 60% إلى 90 % من الحالات.

- الضغط على "قناة القذف" عند الشعور بقرب القذف عند نقطة مرورها بقرب الجلد، وهذه النقطة تقع بين غشاء الصفن وفتحة الشرج (ولكنها أقرب لفتحة الشرج).

- تدريبات لتقوية عضلة الحوض، وهذه العضلة تنقبض لا إراديا أثناء القذف، ولكن إذا تمكن الرجل من أن يقبضها إراديا قبل القذف فإنها توقف حدوثه، ويمكن التعرف إلى هذه العضلة؛ لأنها العضلة التي تمكن الإنسان من أن يوقف سريان البول بعد البدء في التبول، وبعد التعرف على هذه العضلة يمكننا تدريبها عن طريق تدريبات الانقباض والانبساط الإرادي (50 مرة يوميا مقسمة على خمس مرات).

- محاولة الحد من الإثارة؛ وذلك بالتقليل من سرعة الحركة أو بصرف التركيز عن المواطن الأكثر إثارة في الزوجة.

- عند الزوج الشاب الذي يمكنه أن يعاود الممارسة بعد فترة قصيرة جدا أن يبدأ علاقة جديدة فور الانتهاء من القذف، وفي هذه الحالة سيتأخر القذف.

2- العلاج الدوائي: من الأعراض الجانبية لمضادات الاكتئاب أنها تؤدي لتأخير القذف؛ وبذلك يمكن أن تستخدم في علاج حالات القذف المبكر.

3- علاجات موضعية: تهدف لتحجيم الشعور بالإثارة الجنسية، ومنها استخدام الكريم أو الجلّ المخدر (الذي يحتوي على بتروكين أو ليدوكين) أو الواقي الذكري (واحد أو أكثر).

اقرأ أيضاً:
كيفية علاج سرعة القذف
القذف المبكر.. مشكلة شائعة تؤرق الأزواج (ملف)






آخر تعديل بتاريخ
08 يناير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.