صحــــتك
16 سبتمبر 2020

القدم المسطحة بعد إصابة أربطة الكاحل

من سنتين عانيت من التهاب فى الكاحل لا اعرف له سبب .اخدت ادوية مضادات التهاب تم عمل رنين والتقرير كتب قطع جزئي فى الأربطة ادى لسقوط القدم (قدم مسطحة). طبيب عظام قالى الاشعة مافيهاش حاجة وجبيست رجلى مدة٢٠ يوم . ومشيت وانا بالجبس ادى ذلك لاعوجاج الكاحل عن القدم والتعب فى الوقفة والمشي جدا..... هل يمكن ارتداء جبيرة بلاستيكية فترة زمنية بدلا من عمل الجبس مرة اخرى املا فى اصلاح الاعوجاج ؟؟؟؟
القدم المسطحة بعد إصابة أربطة الكاحل
الأخت عفاف؛
القدم المسطحة الناتجة عن إصابة بالأربطة وأوتار العضلات عموما تحتاج في بادئ الأمر لتقييم درجة الإصابة، وخلال الفترة الأولى نحاول تفادي العملية الجراحية عن طريق العلاج الطبيعي والفرشة الطبية.



والإصابة تمر بأربع مراحل، وفي المرحلة الأولى والثانية تكون القدم مرنة وينجح معها الفرشة الطبية والعلاج الطبيعي. لكن، مع مرور الوقت وتطور حالة الإصابة إلى الدرجة الثالثة يحدث تيبس، وفي الدرجة الرابعة يحدث بالإضافة للتيبس التهاب في المفاصل.


لذلك، عند عدم التقدم أو التحسن بواسطة العلاج التحفظي، يتم استشارة طبيب متخصص في جراحة القدم لتقييم الحالة من أجل وضع خطة علاج عملية، في حال كان هناك احتياج لعمل العملية الجراحية، واختيار نوع الجراحة المناسب لوضع المريض الحالي، حيث يوجد أنواع عديدة من العمليات وليس طريقة واحدة لعلاج القدم المسطحة.
آخر تعديل بتاريخ
16 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.