صحــــتك
15 سبتمبر 2018

الفارق بين التعبير الجنسي والميل الجنسي

هل أعاني اضطراب الهوية الجنسية؟ من ٧-١٠سنوات شعرت بأني رجل البيت رغم وجود أبي وأخي الصغير.. في سن ١٤سنة نادوني بويه ليس فقط لقصر شعري، بل أيضا لشخصيتي، ولطريقة مزاحي واغضب عند إطلاق هذا اللقب عليّ.. في سن ١٦سنة يصعب علي التصرف كما ينبغي كلبس الفساتين والمكياج، وتعرضت لمشاكل مع أمي.. حاولت الانتحار كثيرا، طلبت أمي فور علمها أن أراجع أخصائية نفسية لأنها لم تجد سببا منطقيا يجعلني أحاول الانتحار، لكن رفضت. في سن ١٩سنة.. أنهيت علاقتي مع فتاه لعدم تقبلي بأني مثلية، وانطويت على نفسي ويصعب علي مخالطة الفتيات رغم سهولة هذا على إخواتي؟ لست واثقه بأني ذكر في جسد أنثى، فهل يمكن أن تكون هذه شخصيتي؟ وما طرق معالجتها؟
الفارق بين التعبير الجنسي والميل الجنسي
عزيزتي الفاضلة؛
وصلتني استشارتك ونمتن لك على ثقتك بنا ونرجو أن نكون عند حسن ظنك.
ما ذكرته لا يكفي للقول بوجود اضطراب الهوية النوعية Gender Identity Disorder، ما ذكرته من إطلاق الأوصاف والألقاب هي واحدة من الإساءات المنتشرة، والوصف بالمسترجلة Boy-a ينتج من قبولهم المشروط، أو قولي عدم قبولهم.


ما ذكرته من قص الشعر وخشونة التعامل هو ما نسميه بالتعبير الجنسي Sexual expression، والذي يخلط الناس بينه وبين اضطراب الهوية أو المثلية، ونحن نكتسب التعبير الجنسي في الأغلب من عدة مصادر أهمها تفاعلات الطفولة، ولذلك كان يغضبك تنميطهم لك ووصفك بالمسترجلة.

وحتى إن قلنا بوجود قدر من المثلية - وجود علاقة فعلية - فيغلب على ظني من استشفاف كلامك أنها كانت ممارسة وليست ميلاً.


وأخيراً، فالتعبير الجنسي لا علاقة له بالميل الجنسي، ويمكننا تصحيح التعبير الجنسي [غير المرغوب] من خلال مراجعة الطفولة، وحل إشكاليات الجروح النفسية من نفس الجنس ومن الجنس الآخر إن وجدت، ثم إعادة الارتباط بين الفرد وهويته الجنسية.

فاختصاراً، ما ذكرتِه هو تعبير جنسي غير متوافق مع الهوية الجنسية، ليس اضطراب هوية أو جنسية مثلية في الأغلب، ورجائي لك بالسكينة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
15 سبتمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.