صحــــتك
09 أبريل 2018

العلاج الدوائي لاضطراب القلق الاجتماعي

السلام عليكم هل العلاج الدواني مثل اللوسترال ممكن يكون نتائجه جيده في التحسن من اضطراب الرهاب الاجتماعي.. وهل ممكن تكون له اثر سلبي نتيجة لمنع امتصاص السيروتينين من ما يزيد كميته.. وبالذات اذا كان نقص الهرمون ليس السبب في الاضطراب... شاكرين حسن تعاونكم وجعله الله في ميزان حسناتكم
العلاج الدوائي لاضطراب القلق الاجتماعي
عزيزي إسماعيل؛
يحتوي دواء لوسترال على المادة الفعالة أو الاسم العلمي ” سيرترالين Sertraline ” ، وهي من المثبطات الانتقائية لاسترداد السيروتونين، حيث تعمل على منع إعادة امتصاص السيروتونين (ناقل عصبي) في الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى إطالة تأثيره.

ويعتقد ان نقص مادة السيروتونين في بعض الأماكن في المخ بين الخلايا العصبية هو السبب وراء عدد من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة واضطراب القلق الاجتماعي "المسمى الرهاب الاجتماعي سابقا"، وبالتالي العمل على زيادة تركيز السيروتونين مرة أخرى يرجى أن يعالج هذه الاضطرابات، ولكن في حالات الرهاب الاجتماعي يستحسن البدء بجلسات العلاج النفسي أو الجمع بينها وبين العلاج الدوائي مثل السيرترالين.

عقار السيرترالين "لوسترال" كأي عقار آخر له أعراضه الجانبية، والتي يعتبر أشهرها:
- الصداع، النعاس أو الدوخة، جفاف في الفم، غثيان، إسهال، الم في البطن، انخفاض في الرغبة الجنسية. وقد تحدث بعض الآثار الجانبية النادرة مثل اضطرابات في دقات القلب، والأرق أو القيء.



كثير من هذه الاعراض الجانبية يتكيف الجسم معها في خلال أسبوعين أو ثلاثة وتختفي، وبعضها الآخر يستمر لمدة أطول مع بعض المرضى.

ويتوقع ظهور تحسن في أعراض المرض بعد البدء في تناول الدواء بثلاثة أسابيع إلى شهر، ويفضل الاستمرار عليه مدة يحددها الطبيب النفسي المعالج.. تحياتي
آخر تعديل بتاريخ
09 أبريل 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.