صحــــتك
27 مارس 2021

الحساسية لأدوية مضادات الالتهاب غير الستيرويدية

عند إستخدام أدوية خافضة لدرجة الحرارة لأبنى وعمره20 عاما مثل إيبوفين...فيجاسكين..أو غيرة من المسكنات الخاصة للمرأة ينتج عنها حساسية بجميع أجزاء الجسم مع تورم بالجلد. فأعطية مضادات أقراص للحساسية مع مرهم للحساسية تذهب التورمات والحساسية خلال ساعتين أو أكثر. ما هو سبب الحساسية من هذا المستحضرات.
مضادات الالتهاب غير الستيرويدية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
أعتقد مما تصفه أن ولدك يعاني من حساسية من بعض المسكنات من عائلة (NSAID) مثل الإيبوبروفين والأسبرين (يحتوي فيجاسكين على حمض الساليسيليك أسيد وهو الأسبرين) والديكلوفيناك وغيرها من مسكنات هذه العائلة. لذا لا يجب إعطاءها له حتى يتم عرضه على طبيب الحساسية والمناعة لمعرفة سبب ذلك. فقد يكون لديه حساسية تجاه هذه الأدوية وقد تؤدي في إحدى مرات تناوله لرد فعل عنبف أو حساسية مفرطة أو ما يعرف بصدمة الحساسية وهو أمر يحتاج للذهاب لقسم الطوارئ مباشرة.

يمكنه في الوقت الراهن تناول الباراسيتامول (البانادول) كبديل مسكن وخافض للحرارة لحين زيارته لطبيب الحساسية والمناعة، وأنصحكم بإبقاء عقار قلم الإبينفرين (Epipen) في المتناول في هذه الفترة وهو هو عقار في صورة حقنة تقلل من تأثير الحساسية المفرطة ويمكن شراؤه من الصيدلية للحالات الطارئة إن حدث -لا قدر الله - حساسية مفرطة (صدمة الحساسية Anaphylactic Shock) وهي عبارة عن ضيق في التنفس وهبوط في ضغط الدم، ويعطى الـ(Epipen) بالعضل ومن ثم عليك بالتوجه للطوارئ.
تمنياتنا لولدكم العزيز بالعافية ودمتما بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
27 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.