صحــــتك
04 يوليو 2018

التواء الكاحل المتكرر والألم المتكرر

ابنتي عمرها ١٦ سنه تعرضت لالتواء شديد في ال الكاحل وهي تلعب كره سله. في شهر نوفمبر ٢٠١٧ وذهبنا الى طبيب وبعد صور أشعه لاوجود للكسر ولكن لان الالم شديد عمل جبس الدكتور احتياطي لمده شهر.بعدها اصبح الالم خفيف ياتي ويذهب وهي لم تخبرني. فجأه اصابها الم منذ شهر شديد وهي المدرسه مع تورم وزراق في نفس المكان. بعد التواء جدا بسيط وهي تصعد الدرج. وذهبنا لنفس الطبيب ولايوجود كسر أيضا وقال احتياط نعمل جبس لمده٣ أسابيع والآن بعد مرور ال ٣ اسابيع لازال نفس شكل القدم من نفخه وزراق وعدم استطاعتها تحريك أصابع قدمها من الالم. اخبرني الطبيب عن وجوب عمل MRI حتى نعلم السبب. المشكله انه لايوجد مواعيد لعملها قبل أسبوعين والالم لايحتمل حتى مع لَبْس cast Shoe سؤالي. ماهي الأسباب اللي ضاعفت كميه الالم في القدم.
التواء الكاحل المتكرر والألم المتكرر
السيدة هدى؛
يبدو من الشكوى أن هناك إصابة بالأنسجة أو الغضروف لأن الأشعة العادية لم تظهر إصابة بالعظام، لذلك لجأ الطبيب المعالج لعمل رنين مغناطيسي لتقييم الوضع بالمفصل.



وتورم المفصل يعني أن هناك تجددا للإصابة بسهولة أو التهابا لعدم استطاعة المفصل العودة لكامل الالتئام. وفي هذا الوقت أنصح بتفادي الإرهاق حتى نحصل على نتيجة الرنين المغناطيسي ويستطيع الطبيب اتخاذ قرار العلاج المناسب، سواء مجرد علاج طبيعي في حالة عدم وجود مشكلة بالغضروف أو الأنسجة، أو عمل علاج جراحي في صورة منظار للمفصل أو إعادة بناء الرباط المصاب.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل.


آخر تعديل بتاريخ
04 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.