صحــــتك
30 مارس 2022

التهيج وضيق النفس عند استشاق البخور والمعطرات

عند شم رائحة التدخين أو البخور ببحصل لي تهيج يستمر يومين ويختفي، ولا يمكنني تجنب كل الأماكن ذات الروائح، لأنه حتى لو كان الاستنشاق لفترة قصيرة يحصل تهيج. ماذا أفعل وهل هناك تحاليل تبين حالتي، لأن الطبيب قال لا يوجد شيء ظاهر سريريا.

عزيزي؛

من الواضح أن لديك حساسية من الروائح والزيوت العطرية والدخان، ولذا من الضروري تجنبها قدر المستطاع. علينا أن نفرق ما بين حالة ربو شعبي وحالة الحساسية البسيطة لبعض الروائح والمواد. الربو الشعبي وهو مرض مزمن والذي قد يظهر في صورة أعراض ضيق التنفس والتي تستمر لعدة أيام نتيجة التهاب في القصبة الهوائية ويستطيع الأطباء تشخيصه عن طريق الفحص الإكلينيكي وفحوصات وظائف التنفس. أما الحساسية البسيطة فقد تظهر في صورة عدم تحمل لهذه الروائح أو الكحة، ولكنها لا تسبب ضيقا في القصبة الهوائية كما في حالة الربو، ولكنها من الوارد أن تتحول إلى ربو أو حساسية مزمنة إذا استمر تعرضك لهذه المواد والروائح.

نصيحتنا لك هو زيارة استشاري الصدر أو استشاري الحساسية والمناعة للفحص، وعمل بعض الفحوصات المعملية ودراسة وظائف التنفس إذا لزم الأمر للتأكد من عدم وجود حساسية مفرطة أو ربو مزمن لديك، و نصيحتنا الثانية هي محاولة تجنب هذه المسببات المثيرة لضيق التنفس لديك.

تمنياتنا لك بالصحة والعافية ودمتم بألف خير.

آخر تعديل بتاريخ
30 مارس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.