صحــــتك
27 مايو 2022

التهاب في المعدة والأعراض مستمرة رغم العلاج

أصبت بالتهاب في المعدة وعالجتها، ولكن الأعراض فضلت مستمرة، فالدكتور كاتبلي هيليكور وانترلوك ودايجست ايزي وزليكور، وعملت التحليل طلعت النسبة 200 بعد اسبوعين من العلاج، النسبة 85 بس الدكتور قال بيتعمل التحليل بعد شهر، وكشفنا عند حد تاني طلع فيه ارتجاع كمان وباخد دلوقتي داونوبرازول وايتوماش وجوفاسكون وكلوكسيد وكاربون.. الأعراض شعور بالغثيان أيام يكون معقول، وأيام يكون قوي، وتقلصات وانتفاخ وتجشؤ، وأحيانا ضيق تنفس واحساس الغثيان متعب جداً.. مش بعرف آكل.. وعندي كمان قولون عصبي مع العلم عملت سونار.

إلتهاب في المعدة والأعراض مستمرة رغم العلاج

الأخت العزيزة

ألف لا بأس على حضرتك

بالطبع لا أعرف ما تقصدينه بنسبة التحليل، هل هو اختبار جرثومة المعدة بالتنفس أم الأجسام المضادة في الدم؟ لكن مثلا بعض العقاقير التي ذكرتها لا تصلح أن تؤخذ من الأصل وبعضها لا يصح أن يؤخذ مع بعض، ولا أعرف هل إعادة التحليل بعد شهر أثناء أخذ العلاج أو شهر بعد انتهاء فترة العلاج، لأنه لا يمكن عمل تحليل جرثومة المعدة في البراز أو التنفس إلا بعد انتهاء أي مضاد حيوي بشهر أو مثبطات إفراز حامض المعدة بأسبوعين.

 أما العلاج في المرة الثانية فلا تعليق لي عليه. لكن أود الرد على بعض الجمل التي وردت في رسالتك، فالتجشؤ وضيق التنفس والغثيان من الممكن أن تصاحب ارتجاع المريء وعندها يتم أخذ العلاج فإن لم يتحسن وجب عمل منظار للمريء والمعدة، أما بخصوص تشخيص القولون العصبي فهو يحتاج لمراجعة معايير روما 4 وتصنيف متلازمة الأمعاء المضطربة أو القولون العصبي بحسب أي نوع من الأنواع بعد استبعاد الأمراض العضوية الأخرى بالكشف الإكلينيكي والتحاليل عند اختصاصي الجهاز الهضمي.. ومن ثم الوصول للتشخيص الصحيح والريجيم العلاجي المناسب.

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية

آخر تعديل بتاريخ
27 مايو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.