صحــــتك
04 سبتمبر 2018

التدخل الجراحي في حالات تشوه شياري

ابني قصي يعاني من دوخة وإقياء وتشويش في الرؤية وعدم توازن، ولا يوجد أي علاج في بلدي. نصحني الأطباء بالعلاج بدول أوروبية وتم تشخيص المرض من قبل الأطباء السوريين بمتلازمة آرنولد كياري، وابني الآن بحالة صعبة ولا أستطيع فعل أي شيء. أرجو المساعدة، فالرجاء الرجاء المساعدة.
التدخل الجراحي في حالات تشوه شياري
الأخ أبو قصي؛
إن الأعراض التي ذكرتها قد تكون موجودة في أمراض أخرى أيضاً، وتستوجب الفحص الدقيق وبعض الإجراءات التشخيصية المتممة، لكنني أفترض أن ابنكم قد أتم تلك الإجراءات لنفي الأسباب الأخرى وحتى وجد السبب وهو متلازمة أرنولد كياري، والتي تؤدي إلى زيادة الضغط تدريجيا داخل الرأس.



وهذه المتلازمة لا تعالج عادة عند عدم وجود أعراض، لكنه وطالما بدأت أعراض ارتفاع التوتر داخل القحف كالإقياء وتشوش الرؤية والصداع، فقد أصبح هناك دور للتدخل الجراحي، والذي يحتاج فعلا لخبرات مكانية وشخصية عالية قد لا تكون متوفرة في أي مكان.

وفيها يقتطع الجراح جزءاً من عظم الجمجمة أو العمود الفقري ويتم زراعة طعم لين طبيعي أو صناعي، وذلك لتخفيف الضغط داخل الرأس وإعادة التوازن النسبي لحركة السائل الدماغي الشوكي.



ويفضل أن تراجع مستشفى الأطفال الجامعي بهذا الشأن أو جراح الأعصاب البروفسور وردان المير تامر في مستشفى حماه الوطني للاستشارة، لوجود خبرة عالية في حالات مماثلة.
مع تمنياتنا بتحسن الحالة.


آخر تعديل بتاريخ
04 سبتمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.