صحــــتك
13 أكتوبر 2019

البحث عن معنى لحياتك

سلام عليكم ورحمة الله.. اتشخصت MDD، أخدت مضادات اكتئاب وغيره ومهدئ عشان لأن مكنتتش بنام.. استمريت على مضاد الاكتئاب لمده 4 شهور.. وقطعت العلاج من نفسى لما لقيت من نفسى إنى معتش بفكر أو بنشى أو بمعنى أصح بتحسن.. أنا مش مقتنعه إنى مريضه.. رغم إنى معرفش إيه النورمال وإيه الابنورمال.. بس اللى أعرفه من نفسى إنى مش حابة أكون موجودة في الدنيا ومش عايزة أكمل حياتى.. أشتهى الموت ولكن خايفة.. مقتنعة أنه دلع.. وأنه المفروض أكون كده يعني بعانى.. مش بحب السعاده ولا برتاح ليها.. حرفيا مش لاقية معنى لوجودي.. ولا قادرة أبذل عشاني ولا عشان حد أنا مكنتش بالضعف ده
البحث عن معنى لحياتك
الصديقة الكريمة ياسمين؛
أنا مبسوطة بوعيك بنفسك، ففي كلماتك لمست أساس مشكلتك من العمق.. أساس مشكلتك أنك لا تجدين معنى لحياتك. 



وقبل أن نتحدث عن أساس مشكلتك سأخبرك بسر.. وهو أن مدرسة العلاج النفسي التي أنتمي إليها لا تحب إلقاء الأحكام على الناس.. ولا يوجد طبيعي وغير طبيعي.. ولكن كلنا نعاني من مشكلات نفسية (أو لنقل تعبيرا أفضل وهو عدم اكتمال النضج) متفاوتة الدرجة، وعدم اكتمال النضج يعني أن بعضا من أجزائنا المختلفة (الجسد - العقل - الوجدان - الروح) لم يكتمل نضجها، وهدف العلاج النفسي في مدرستي وفي العديد من المدارس النفسية المشابهه هو مساعدة الإنسان على أن يسير رحلة نضجه بوجود معالج، ومن خلال علاقة علاجية يجد فيها القبول والأمان، واكتمال النضج يعني أن تتكامل مكونات الإنسان وتعمل كلها في تناغم، ولقد لمست فيك نضجاً شجعني أن أنصحك أن تبحثي عن معالج أو معالجة تساعدك على أن تجدي نفسك.. فلن تسكن روحك إلا إذا وصلت لها وإمتلأت بها.



قد لا نختار أن نأتي إلى الدنيا، وقد لا نختار متى وأين وكيف سنفارقها، ولكن بين هاتين النقطتين فقد حملنا الله أمانة الاختيار، وجعلنا مسؤولين عن حياتنا، ومسيرك في رحلة كبرانك ونضجك ستساعدك على أن تتواصلي مع نفسك، وأن تجدي معنى حياتك.



أرشح لك هذا الكتاب أيضاً: الإنسان يبحث عن معنى لفيكتور فرانكل فسوف يفيدك كثيراً.. مع دعواتنا لك بالسلام والسكينة.
آخر تعديل بتاريخ
13 أكتوبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.