صحــــتك
17 أكتوبر 2018

الاستسقاء الرئوي والسبب مرض السل

السلام عليكم ورحمه الله..دكتور ابي قالو لنا انه فيه مرض السل غير المعدي وكان على الرئه ماء وعالجوه ورجع ثانيه واكتشفو المرض هل خطر وكيف علاجه هو الآن على اجهزة للتنفس وهل خطر ع حياته هالمرض بسبب كبر سنه ومناعته القليله وهل سيخرج من المستشفى ام يطول هناك. ولكم جزيل الشكر
الاستسقاء الرئوي والسبب مرض السل
السيد علي؛
مرض السل من الأمراض الصعبة التي قد تهاجم الجسم مرة أخرى إذا قلت مناعته مثل كبار السن، وتحتاج إلى مضادات حيوية متعددة ولمدد قد تصل إلى 6 أشهر وربما أكثر.

وما حدث لوالدك - شفاه الله وعافاه- هو مضاعفات لالتهاب الرئة نتيجة السل، مثل وجود مياه على الرئة، وأعتقد أن الأطباء قد قاموا بعمل أشعات مقطعية وتحاليل لاستبعاد الأسباب الأخرى والتأكد من أن سبب ما يعانيه هو السل.



ووجود سوائل في الرئة أمر متوقع مع وجود السل في بعض كبار السن، وفي هذه الحالة قد نلجأ لتفريغ الرئة من هذا السائل لتحليله وكذلك تخفيف الضغط على الرئة نفسها، وقد يحتاج المريض للجلوس على أجهزة التنفس الصناعي لمدة لحين استقرار حالته بعد بداية المضادات الحيوية اللازمة.

وقد يحتاج الأمر لفترة لحين استقرار حالته وبعدها قد يخرج بإذن الله إلى غرفة العزل لحين التأكد من فعالية المضادات الحيوية في القضاء على السل. ولا نعلم مدى استجابة الوالد للعلاج وبإذن الله سيبذل أطباء العناية جهدهم وتبقى العناية الإلهية هي الراعية لنا جميعاً.



وبإذن الله حال تحسنه من المهم أن يواظب على أخذ المضادات الحيوية كما وصفها الطبيب والمتابعة مع أطباء الأمراض المعدية من آن لآخر، لضمان أن الحالة تتحسن، وكذلك عليكم أنتم عائلته والمقربين له تشجيعه ودعمه نفسياً بالإضافة إلى اتباع تعليمات الوقاية من العدوى حتى لا ينتقل لأحد -لا قدر الله- خاصة الأطفال، ويمكن استشارة قسم مكافحة العدوى بالمستشفى في ذلك.

تمنياتنا للوالد بالشفاء والعافية وأن يعود بينكم سالماً عن قريب بإذن الله، ودمتم جميعاً بألف خير

آخر تعديل بتاريخ
17 أكتوبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.