صحــــتك
06 أبريل 2017

اكتشفت خيانة أبي لأمي.. أنا مصدومة

اكتشفت من فترة أن أبي على علاقة لا أعلم الكثير عنها مع امرأة أخرى زميله له متزوجة، صدمتي لا توصف، صورته تكسرت داخلي لا أقوى على التفكير بشكل سليم، أريد إخبار أمي لأني أشعر بمسؤولية لا تخصني تجاه ما علمت، معاملتي معه فترت بعد ما كان تعلقي به شديدا، أخاف أن أخبر طبيبا أو أستشير أحدا خشية الفضيحة، الموضوع سبب لي زلزالاً لا ينتهي داخلي، ماذا عليّ أن أفعل؟
اكتشاف الأبناء لخيانة أحد الوالدين

عزيزتي السائلة..

أشكرك جدا على ثقتك.. وأقدر جداً حجم معاناتك وألمك..

ما تصفينه هو صدمة نفسية شديدة، أشفق عليك من أن تتحمليها وحدك.. وحسناً فعلت بأن فكرت في المراسلة وطلب النصيحة.

لا أنصحك بأن تبدأي بإخبار والدتك.. بل عليك أولا أن تتأكدي من صحة ما تصفينه على أنها علاقة (لا تعلمين عنها الكثير) قبل أن تفعلي أي شيء.

بعد ذلك يتوجب عليك فعل أكثر الأمور بساطة ومباشرة في نفس الوقت.. وهو التحدث مع والدك مباشرة.. ومصارحته بما علمتيه، وسؤاله عن مدى صحته ومدى عمقه.. ولا تكوني أمامه بمثابة القاضي أمام المتهم.. بل كوني ابنته التي تحاول أن تقترب منه لتتفهم موقفه وتحافظ على عائلتها بحكمة وهدوء.. اسأليه عن السبب وراء تلك العلاقة، اسأليه عن مدى رضاه عنها، عما وجده لديها ولم يجده في والدتك.. اسأليه من قبيل السماع والإنصات وليس من قبيل التحقيق، من قبيل أنك ابنته ولست (زوجته) أو (أمه)..

بعدها توجهي معه إلى طبيب أو معالج نفسي متخصص في الاستشارات الأسرية، واطلبي منه المساعدة المهنية المتخصصة والنصيحة الصادقة الأمينة.. وهنا يا صديقتي ينتهى دورك.. ويتحمل والدك مسؤولية اختياره والإصرار عليه أو تغييره بناء على ما سيصل إليه مع الاستشاري الأسري من أسباب ونتائج وقرارات.

أما بخصوص والدتك وحقها فى معرفة ما حدث.. فأنصحك بأن تعطي والدك (بالاتفاق مع الاستشاري الأسري) مهلة شهراً مثلاً.. يقوم خلالها بإعادة ترتيب أوراقه، والعودة إلى صوابه، وإصلاح ما حدث.. ولو لم يفعل.. فعليك وقتها مصارحتها بالحقيقة، وإخبارها بما حدث، ومن حقها وقتها أن تقرر هي أيضاً ماذا ستفعل.

صديقتي.. كلمة أخيرة..
لا تلعبي في هذه المشكلة أي دور غير دورك.. خاصة دور (المنقذ).. أنت في هذه الأسرة (ابنة).. و(ابنة) فقط.. والحمد لله أنك كبيرة وناضجة بما فيه الكفاية.
لا تحملي نفسك فوق طاقتها.. ولتدعي الله بأن يخفف عنك.. وعنكم جميعاً..
وسأدعو معك بذلك..

اقرأي أيضا:
الخيانة الزوجية (ملف)
الاستشارة الزوجية (ملف)

استشارات ذات صلة:
التواصل الرحيم للتعامل مع الخيانة الزوجية

آخر تعديل بتاريخ
06 أبريل 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.