صحــــتك
03 أبريل 2018

اكتئاب ما بعد الولادة ومستمر لـ 5 سنوات

انا عندي اكتئاب من يوم ولاده بنتي من خمس سنين، حاسه اني بقيت انسان تاني، بفكر في الانتحار بس مش هنفذه عشان حرام، وعشان بنتي وجوزي وأهلي، طفولتي كانت كلها مشاكل، وأول جوازي كانت مشاكل كتير، انا عارفه محدش معندوش مشاكل بس انا مبقتش عارفه اتعامل.. معنديش طاقه حتي أمارس هواياتي، ولا بقيت بتبسط بأي حاجه كانت تبسطني، حاسه اني بقيت مجنونه.. ممكن اعيط ومش عارفه بعيط ليه.. وممكن ابقي متفائله جدااا ومبسوطه برضه من غير سبب.. ساعات اشوف الدنيا سوده.. وساعات احس الدنيا أجمل حاجه، انا مش عارفه اعمل ايه اتغيرت مع جوزي وأهلي وكل الناس، مبقتش احب أزور حد، ولا حتي حد يزورني، شايفه بنتي مظلومه اني خلفتها، رغم اني بعمل كل حاجه تبسطها، وبحس بالذنب لو انبسطت من غيرها
اكتئاب مابعد الولادة ومستمر لـ 5 سنوات
عزيزتي ياسمين؛
وصلتني استشارتك، ونمتن لك على ثقتك بنا، ونرجو أن نكون عند حسن ظنك.
ما ذكرته في استشارتك هو أعراض اكتئاب ما بعد الولادة، وهو في الأغلب ضمن طيف الاضطراب القطبي، وذلك ما يفسر تذبذب حالتك المزاجية من الحزن الشديد إلى السعادة المفرطة، وبوجود الأفكار الانتحارية يمكنني القول إننا أمام درجة مرتفعة الشدة من الاضطراب.


الاضطراب القطبي يا سيدتي هو مرض عضوي تضطرب فيه مستويات النواقل العصبية، ويلزم ضبطه من خلال التدخل الدوائي بالإضافة إلى العلاج النفسي للتكيف مع الضغوط المحيطة والوقاية ضد نوبات جديدة، وجميع الأعراض التي ذكرتها تتسق مع هذا التشخيص، وهي: فقدان التلذذ، والتقلب المزاجي، والرغبة في الانعزال، وضعف الإرادة، والشعور المزمن بالذنب، وعدم الرغبة أو القدرة على القيام بالمهام المعتادة وسرعة الانفعال، وأخيراً، الأفكار الانتحارية. ومع ذلك، لا يمكن تشخيص اضطراب مزاجي بدون تقييم نفسي عيادي ولذا أقترح عليك مناظرة الطبيب.


بالنسبة لخبرات الطفولة وبدايات الزواج، فهي تدعم وتعزز شدة الاضطراب، ولذا يجب معالجتها من خلال العلاج النفسي. وأما بالنسبة لطفلتك، فقريباً تستعيدين عافيتك، وتكونين معها كما ترغبين. ورجائي لك بالسكينة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ
03 أبريل 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.