صحــــتك
03 نوفمبر 2021

ابني يعاني من استغراب أشكال الناس من حوله

السلام عليكم. ابني عنده وساوس متنوعة ومتغيرة بدأ يتلاشاها و بقي أحسن حاليا، ولكن مؤخرا بدأت تتناوبه فكرة و هى استغراب أشكال الناس والحياة و كل ما يدور حولها. سؤالي هل الاستغراب هذا وسواس وكيفية معالجته دون اللجوء للدواء؟ و شكراً مقدماً.
ابني يعاني من استغراب أشكال الناس من حوله
الأخت الكريمة؛
استغراب الحياة وكأنها غير واقعية أو استغراب الناس له أكثر من صورة، أشهرها اختلال الآنية أو اختلال الواقع وهو عرض يأتي من خلال الانفصال عن الواقع من خلال العقل اللاواعي، بسبب ضغوط الواقع وعدم القدرة على المواجهة، وعادة يأتي هذا العرض مع مشاكل أخرى مثل القلق والاكتئاب. وهناك احتمالات أخرى، لكن ذكرت لك أشهرها وأقربها له.



والوسواس يطلقه الناس على أمور كثيرة غير الوسواس القهري، مثل القلق والفصام وغيرهما. أما الوسواس القهري فهو عبارة عن فكرة محددة يشعر الشخص أنها دخيلة على ذهنه لا يستطيع طردها، وتقهره على فعل أمور معينة للتخلص من الوسواس، لكن تنفيذ ذلك يزيده.


ولا يظهر لي من السؤال أن ابنك قد ذهب لطبيب، وأنه حاول مع نفسه التغلب على الوسواس، ويظهر أنه لم يتخلص منه، لذلك، أحثك بشدة على تشجيعه على زيارة طبيب نفسي لتأكيد التشخيص أولا والبدء في العلاج ثانيا، وذلك لأن علاج الأمراض بشكل عام والنفسية بشكل خاص يكون جيدا كلما كان مبكرا، وطول فترة المرض تزيد درجة المرض ويصعب العلاج. فنصيحتي لك ألا تتأخرا في بدء العلاج الطبي.
عافاه الله.
آخر تعديل بتاريخ
03 نوفمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.