صحــــتك
02 أبريل 2022

ابنتي لاعبة الأثقال تعاني التواء وتمزق أربطة الكاحل

ابنتي تلعب رياضة رفع الأثقال وألعاب القوى، التوت قدمها منذ شهر ديسمبر وتم تشخيصها على أنها تمزق أربطة وشرخ وتم تجبيسها لفترة أسبوعين ولكن الألم لا يزول بل يتزايد. والرنين المغناطيسي أفاد بأن هناك عظمة صغيرة في أسفل الشظية وإن هناك ارتشاحا بالكاحل والتهابا شديدا حول المفصل، حاليا ترتدي انكل جل، لكن الألم متزايد.

عزيزتي؛

تمزق الأربطة وشرخ العظام يفيدان بأن الإصابة كانت شديدة ومن الأفضل عدم الإسراع في فك الجبيرة حتى التأكد من الالتئام والذي قد يستغرق ستة أسابيع بعد الإصابة، ثم عدم العودة لممارسة مجهود رياضي حتى التأكد من عودة الأنسجة لقوتها بالعلاج الطبيعي.

والرنين المغناطيسي يؤكد وجود التهاب بالمفصل والذي يحتاج للعلاج الطبيعي التدريجي لتقوية العضلات وعدم القيام بمجهود رياضي قوي لإعطاء المفصل الفرصة للعودة لطبيعته. وبالنسبه للسؤال عن وجود عظمة صغيرة بجوار العظام الرئيسية للمفصل، فهل هذه العظمة الصغيرة هي نتيجة لإصابة سابقة وتم اكتشافها الآن وليس لها تأثير على حركة المفصل؟ وهل يوجد داعٍ لعمل أي تدخل جراحي؟ سيجيب عن هذا السؤال الطبيب المعالج الذي يقوم بعمل الكشف وتقييم الوضع ومتابعة الحالة وتأثير العلاج الطبيعي على حركة المفصل. 

 شكرا جزيلا.

آخر تعديل بتاريخ
02 أبريل 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.