صحــــتك
25 ديسمبر 2019

ابنة العشر سنوات لا تحب لباس البنات

بنتي عندها 10 سنين، مش بتحب أي حاجة ليها علاقه بالبنات، استحالة تفك شعرها أو تلبس وردي أو فساتين.. مع إن أختها الصغيرة حاسة أنها ملكة جمال العالم.. ممكن تكون المشكلة بسبب أن عندها أخ أكبر منها فبتحاول تقلده.. ورأي حضرتك أتعامل مع الموضوع ده إزاي؟
ابنة العشر سنوات لا تحب لبس البنات
عزيزتي فاطمة؛
ابنتك عمرها عشر سنوات، وبالتالي هي قادرة على التعبير عن اختياراتها وشرح وجهة نظرها، وبالتالي يمكنك تحسين علاقتك بها أولا من خلال اللعب أو الخروج معها، وإعطائها بعض الوقت والخصوصية معك حتى تكون بينكما درجة أكثر من القرب، ثم تسألينها مباشرة عن سبب ذلك.



ربما يكون السبب هو مجرد اختلاف في الفطرة والطبيعية، وهي تحب ألواناً معينة، أو ملابس معينة، ولا يجب عليها أن تكون مثل أختها.

وربما هناك أسباب عملية، فربما تشرح لك أن البنطلون أسهل أثناء اللعب عن الفستان مثلاً، وربما يكون هناك أسباب متعلقة بتفضيل الأخ (الولد) على البنات مما دفعها للرغبة بأن تكون ولداً، وجعلها تكره كونها بنتاً لأن الأخ مثلاً يتمتع بمزيد من الحرية عنها.



وربما رسائل تسمعها من البيت من الأب أو الجد أو غيرهما أن الولد أفضل من البنت، حتى لو لم يقل ذلك مباشرة إلا أن مجتمعاتنا كثيراً ما تميز وتفضل الولد على البنت، وعند معرفة السبب يعطينا ذلك فرصة لمناقشة هذه الفكرة ومحاولة تغييرها.. مع خالص تحياتي.
آخر تعديل بتاريخ
25 ديسمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.