صحــــتك
15 مارس 2022

ابنة السابعة عشرة.. قصيرة ونحيفة وتخلو من مظاهر الأنوثة

ابنتي في السابعة عشرة من عمرها أتمتها قبل عدة أشعر ولكن الاحظ ان لديها مشكلة في النمو قصيرة للغاية بالكاد 150 كما انها نحيفة بشكل مبالغ فيه 38ك ولا يبدو عليها أي مظهر من مظاهر الانوثة كرفيقاتها.. اي طبيب يجب أن استشير؟ وهل هناك احتمال ان تكون لديها مشكلة في هرمونات النمو..!هل يستدعي الأمر حقا استشارة طبيب ام القيام بعدة تمارين وتغذية جيدة كافي؟ وهل هناك أدوية او حقن تساعدها على زيادة طولها قليلا في عمرها؟ بالمناسبة لا يوجد أحد قصير للغاية هكذا في عائلتنا..

عزيزتي؛

أرى أن سؤالك قد تضمن الإجابة عليه، فزيارة الطبيب مهمة للتأكد من ظهور علامات الأنوثة وعدم وجود أي خلل هرموني لدى ابنتكم، فالعلاج المبكر لكثير من الحالات يجنبك الدخول في تداعيات أشد. ولكن هناك أسئلة سيسألكم الطبيب إياها مثل نزول الدورة الشهرية، وفي حالة وجودها هل هي منتظمة أم لا، كذلك العلامات الثانوية للبلوغ مثل كبر حجم الثدي وظهور شعر الإبط والعانة.. إلخ.

وعادة ما يكون ضعف البنيات سببا في عدم وضوح علامات الأنوثة، وفي هذه الحالة إن اتباع حمية مناسبة مع المتابعة من الطبيب ضروريان، ولكن عليكم أولًا زيارة طبيب الغدد الصماء للفحص الإكلينيكي وعمل بعض الفحوصات المعملية للهرمونات للتأكد من عدم وجود خلل هرموني ما يسبب هذه الأعراض وبعد ذلك سيخبرك طبيب الغدد بما عليكم فعله والخطة المناسبة للعلاج.

تمنياتنا لكما بالعافية ودوام الصحة ودمتما بألف خير..

آخر تعديل بتاريخ
15 مارس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.