صحــــتك
01 فبراير 2019

إصلاح انحناء العضو الذكري

السلام عليكم، لدي انحناء بالعضو الذكري بنسبة 90 درجة للأسفل، وقد استشرت طبيباً جراحاً وقال لي إن العملية الجراحية لإصلاحه تستغرق 4 ساعات، وسؤالي هل الجراحة معقدة لدرجة أن تستغرق 4 ساعات؟ والسؤال الآخر كم يفقد العضو من طوله بعد الجراحة؟ أي كم سم ينقص؟ لكم جزيل الشكر.
إصلاح انحناء العضو الذكري
الأخ فادي؛
انحناء العضو الذكري له أسباب عدة، فقد يكون بسبب قصر مجرى البول عن أنسجة القضيب، وخاصة إذا كنت تعاني مما يسمى بالإحليل التحتاني (hypospadias)، أو قد يكون الانحناء بسبب الجلد وعدم نمو الجلد النمو الطبيعي مع أنسجة القضيب، أو قد تكون المشكلة في أنسجة القضيب نفسه.


والحل يكون بالجراحة، وتبدأ الجراحة بإسقاط الجلد من على أنسجة القضيب وتسليكهما حتى الوصول إلى الخصيتين، ثم يتم عمل اختبار للانتصاب، فإذا اختفى الانحناء، فهذا معناه أن المشكلة كانت في جلد القضيب، أما إذا تبين أن المشكلة في قصر مجرى البول، فيتم تسليك مجرى البول من أنسجة القضيب وتحويل مجرى البول إلى إحليل سفلي مع تطويل مجرى البول عن طريق مرحلة واحدة أو مرحلتين.

إذا كانت المشكلة في عدم تناسق أنسجة القضيب، فيجب التأكد من درجة الانحناء، إذا كانت أقل من 60 درجة، من الممكن إصلاح الاعوجاج باستخدام طريقة Nesbit، وهي كشكشة القضيب إلى الناحية العكسية للاعوجاج.


هذه الطريقة تسبب قصراً بالقضيب 1 سم لكل 20 درجة اعوجاج، لذلك هي غير مستحبة للاعوجاج أكثر من 60 درجة، وهذه العملية لا تؤثر على الانتصاب ولا تستغرق وقتاً طويلاً أثناء الجراحة.

أما إذا كانت درجة الانحناء أكثر من 60 درجة، فهناك عملية أخرى نقوم بها Incision or excision of the plaque and grafting، وهذه العملية تستغرق وقتاً أطول قد يصل إلى 4 ساعات وقد تؤثر على الانتصاب.
آخر تعديل بتاريخ
01 فبراير 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.