صحــــتك
25 أبريل 2017

إتمام الزواج في غياب القبول.. ظلم كبير

أنا خاطب حالياً ودي تاني خطوبة ليا بقالي شهرين، وحاسس إني مش مقبل على خطيبتي خالص، وحاسس إننا مش شبه بعض واهتمامتنا مختلفة كتير، بس هي مش بتعمل حاجات تضايقني، وبحس أنها مقبلة على العلاقة أكتر مني، وأنا مش عارف أبادلها نفس الشعور، وأحياناً كتير بحس أني مش عايز أكمل، بس باجي أقول ده هيبقى ظلم ليها أني اسيبها من غير سبب واضح، بس أنا مش مستريح ومش مرضي في العلاقة، وحاليا بنجهز لحاجات الشقه والفرح، وبحس في كل خطوة إني مخنوق وده مؤثر على شغلي وعلاقتي باللي حواليا.. ممكن تنصحني أعمل إيه ؟؟
غياب القبول أثناء الخطبة
أخى العزيز محمد؛

أشكرك لسؤالك الهام جداً..

أول وأهم خطوة فى الخطوبة أو الزواج هو (القبول).. بمعنى شعورك بالارتياح مع من ترتبط بها، وإحساسك بأنك ستكون سعيداً إذا قضيت معها باقي عمرك.. وهو ما لا تشعر به في مخطوبتك الحالية.

صديقي.. أنت لا تريد إنهاء الخطوبة خوفاً من أن تظلمها.. ماذا تسمي استمرارك معها، وأنت غير مقبل عليها، وغير مستريح لها وغير مبادل لها نفس مشاعرها؟ أليس هذا ظلماً أقسى وأبشع؟ إن عدم إنهائك لهذه العلاقة الآن وفوراً هو أكبر ظلم لك ولخطيبتك.. وزواجك منها على الرغم من كل ما وصفته هو ظلم أكبر لك ولها ولأولادكما فى المستقبل.

لا يهمني الآن أسباب ما تشعر به ومدى صحتها أو حقيقتها أو عمقها، يكفي أن ذلك هو ما تشعر به فى اللحظة الحالية.. ولن أقول لك انتظر فربما تتغير مشاعرك ويتبدل موقفك.. فلا يصح أن تتعلق بك خطيبتك يوماً واحداً آخر وداخلك ما بداخلك.

من فضلك يا محمد.. كن واضحاً ومباشراً واعتذر لخطيبتك عن الاستمرار معها، وأخبرها أن المشكلة لديك وليست لديها.. واعلم أنك بهذا ترفع ظلماً حقيقياً عنها وعن نفسك.. وأنصحك بإعطاء هدنة لقلبك لا تقل عن ستة شهور، تلتقط فيها أنفاسك بعد خطبتين.. قبل الارتباط مرة أخرى.. ولو شعرت بالحاجة إلى التحدث مع طبيب أو معالج نفسي.. لا تتردد، فقد يساعدك ذلك في ما بعد، على حسن الرؤية وحسن الاختيار.

شكراً لك.. ودعواتي معكما..

اقرأ أيضاً:
جلسات المشورة للمقبلين على الزواج.. لماذا؟
للمقبلين على الزواج.. سيناريو جلسات المشورة

جلسات المشورة للمقبلين على الزواج.. كيف تستعد؟
هل الزواج علاقة؟

 

آخر تعديل بتاريخ
25 أبريل 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.