قصص مصورة

28 مارس 2017

أنا وأخي نعاني.. أمي ترفض علاجنا

أنا بعتت رسالة ومجاليش رد.. أنا حاسة إنى تايهة جدا.. باستمرار عندي فراغ.. مش شايفة معنى لأي حاجة في الحياة.. كنت بحاول أجيب كلب حتى ده مش شايفاله معنى.. اخويا الكبير عنده فصام واكتئاب مزمن.. حالته كانت اتحسنت فترة من غير علاج.. وبعد كدة تعب واتحسن بعد الارتباط.. بس أنا كنت قريية جدا منه.. أنا بعاني من اكتئاب بقالي 4 سنين.. بيجيلي أزمات نفس وأنا جسديا سليمة.. كوابيس باستمرار حد عايز يقتلني أو يؤذيني.. بقالي مرتين برد الأذية بنتقم يعني.. أنا مرحتش لدكتور نفسي خالص قبل كده مع العلم أن والدتي رافضة تماما وهي كانت السبب فى إن أخويا ميكملش علاج.. بقالي فترة مش برسم غير أوضاع جنسية.. واكتشفت من فترة إني borderline personality disorder
DefaultImage
عزيزتى نانسي:

أشكرك على رسالتك وأعتذر عن عدم الرد سابقاً حيث تصل رسائل كثيرة جداً، يتم اختيار غير المكرر من أسئلتها..

لست فى حاجة إلى استعراض أعراض الاكتئاب التي تكررت فى الإجابة على أكثر من سؤال سابق.. وكذلك الشخصية الحدية Borderline Personality Disorder .. وهي بالإضافة إلى وجود تاريخ عائلي واضح وقوي كما فى حالتك، (أخ كبير يعانى من فصام)، تضع حالتك على المحك.. وتزيد من أهمية وجوب تحركك السريع نحو العلاج.. كل هذا معروف ومكرر.

لكنني اخترت الإجابة على سؤالك لأقول لك شيئا واحدا، وأقوله بكل القوة والوضوح لكل من يقرأ هذه الإجابة: لا تنتظري إذنا من أحد كي تعالجي نفسك.. لا تنتظري موافقة أحد حتى تهتمي بنفسك وبصحتك الجسدية أو النفسية.. لا تسلمي مفاتيح حقوقك النفسية لأحد مهما كان.. نفسك أمانة بين يديك عليك احترامها وصونها وتزكيتها وعلاجها من أي عطب.. وسيحاسبك عن ذلك من سلمك عقدها لفترة محدودة هي عمرك.. ليس أبدا من حق والدتك أن تمنع أخاك من الاستمرار فى علاجه.. وليس من حقها كذلك أن تمنعك من طلب العلاج.. وليس من بر الوالدين أبدا طاعتها في ذلك..

نانسي.. حالتك ليست هينة.. حالتك ينبغي علاجها وبسرعة.. توجهي إلى طبيب نفسي تثقين فيه فورا بعد انتهائك من قراءة هذه السطور..
دعواتي بالشفاء..

اقرئي أيضاً:
أختي تعاني من الشك.. هل هي فصامية؟
أمي فصامية.. تعديل العلاج مطلوب

آخر تعديل بتاريخ
28 مارس 2017

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.