صحــــتك

ألم قوي في الصدر والحنجرة وخاصة أثناء العطاس

علماً دكتور من كم يوم اعاني من الم قوي في منطقة الصدر والحنجرة الي هو الحلق كامل أثناء العطس أشعر بألم يقبض صدري بشده ...ارجو الرد السريع

عزيزتي؛

ألم الصدر قد يكون لأسباب كثيرة مثل أمراض القلب والرئة والقصبات الهوائية وأنبوب البلع (المريء) والكبد والمعدة والمرارة، وأمراض عضلات وعظام ومفاصل الصدر والظهر. لذلك، يجب على الطبيب من أجل تحديد سبب الألم أن يعرف صفات الألم وانتشاره، وما الذي يزيده أو ينقصه؟ وهل يتعلق بالجهد؟ أم بتناول الطعام؟ كما يحتاج إضافة إلى الفحص السريري إلى فحوص مخبرية مثل تحليل الدم وصورة الصدر الشعاعية البسيطة، وربما التصوير الطبقي المحوري (CT Scan)، وتخطيط القلب، وربما فحوص أخرى أكثر تعقيداً مثل اختبار الجهد والإيكو القلبي وتصوير المريء والمعدة بالمادة الملونة، وربما تنظير المريء والمعدة أو تنظير القصبات.

وبالنظر لكونكِ شابة وشكايتكِ من ألم الصدر تترافق بألم الحلق، مع وجود العطاس فربما يكون سبب ألم الصدر إصابتها بعدوى فيروسية حادة مثل كورونا أو الإنفلونزا، خاصة إذا ترافق ألم الصدر بارتفاع درجة الحرارة. نحتاج إلى تفصيلات أكثر عن حالة المريضة قبل تقديم رأي طبي مفيد. وإذا استمرت الأعراض، ننصحك باستشارة طبيب عام لتقييم الحالة وتوجيه المريضة لإجراء الفحوص اللازمة.

آخر تعديل بتاريخ
06 أبريل 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.