صحــــتك
07 مارس 2020

ألم الظهر بعد تصحيح انحراف العمود الفقري

انا عاملة عملية تصحيح انعواج في العمود الفقري من ٢٠١٢ من الرقبة لحد اخر فقرات القطنية تقريبا العمود الفقري كله يعني المهم اني من وقتها وانا عندي الم شديد في الظهر من اسفل اللي هي بيسموها منطقة الحزام وانا تعبت صراحة من الالم هو مش دايما موجود ولكن بيظهر اكتر بعد مجهود جامد ودكتوري اللي بتابع معاه قالي ده عادي وهيفضل مستمر كدة وانها حاجة طبيعية وكتبلي على ممدأ ولكن والدتي رفضت اخده خوفا من اني اتعود عليه.. وخاصة اني اتكشفت بالصدفة السنادي من الاشعة اني عندي كسر في فقرات العصعصية وان بقالها مدة مكسورة وانا محستش بحاجة اصلا... فسؤالي هل الالم ده فعلا طبيعي وايه الحل؟؟ وسؤال تاني هل الزواج من جميع النواحي هيأثر عليا بعد كدة والحمل واىولادة وكدة ولا ايه؟؟؟ واسفة على الاطالة
انحراف العمود الفقري
ابنتنا ندى؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
وجود ألم في أسفل الفقرات شيء متوقع بعد المجهود، وخاصة بعد وجود عملية لتثبيت الفقرات أعلى منطقة الألم بالفقرات، حيث يتم تحميل معظم الوزن على الفقرات السفلى.



وطالما لا يوجد سبب واضح في الأشعة وقام الطبيب المعالج بمقارنة الأشعة ما قبل وبعد العملية ولم يجد تغييرا في توزيع الحِمل على الفقرات، فلا داعي للقلق في هذه الحالة. وبالنسبة للحمل قد يعاني كل النساء بلا استثناء من ألم الفقرات القطنية في الشهور الأخيرة للحمل، نظرا لتقوس الفقرات وعدم توزيع الوزن بطريقه متوازنة.



لكن لا يوجد سبب يمنع من الحمل بالنسبة لمن قام بعمل عملية تعديل للاعوجاج بالفقرات. لذلك أثناء الحمل أنصح بعدم الإجهاد وزيارة طبيب علاج طبيعي لتقوية العضلات والوقاية من ألم الفقرات.
مع تمنياتي لكم بالتوفيق.
آخر تعديل بتاريخ
07 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.