صحــــتك
28 نوفمبر 2018

ألم الركبة وجراحة الرباط الصليبي

أعاني منذ فترة طويلة من غضروف الركبة اليسرى وقمت بعمل عملية الغضروف الهلالي مرتين لكن الألم والالتهابات المفصلية للركبة لا تنتهي بجانب الألم الشديد جدا. ما هو العلاج المناسب دون اللجوء لعمليات مرة أخرى... كذلك أعاني من قطع في الرباط الصليبي الأمامي في الرجل اليمنى وأثناء الحركة تُخرج صوتاً بجانب الألم وفي بعض الأحيان أشعر بفلتة أثناء المشي...للعلم أعاني من التهابات المفاصل والعضلات وأشعر بألم شديد في جسدي بشكل عام... وسرعة الترسيب عالية حيث دائما ما يكون عندي التهابات في الزور ويسمع الألم في الأذن... سؤال آخر دائما ما يكون عندي التهابات المهبل والتهابات في مجرى البول أخذت الكثير من الأدوية ولكن دون جدوى..فبم تنصحون لي من الأدوية لما سبق السؤال عنه ولكم جزيل الشكر
ألم الركبة وجراحة الرباط الصليبي
الأخت الكريمة؛
من خلال الأعراض التي ذكرتها يبدو أن لديك أكثر من مشكلة.. تعانين من مشاكل ميكانيكية بالركبتين نتيجة لالتهاب بالجسم. وبالنسبة لمشكلة الركبة اليسرى والإصابة بالغضروف، أنصح بعمل رنين مغناطيسي لتقييم الوضع، وإذا كان هناك قطع بالغضروف وغير ثابت أي يسبب مشاكل ميكانيكية مع الحركة، أنصح بعمل عملية لاستئصال الجزء المصاب والذي يسبب المشكلة، ثم ممارسة العلاج الطبيعي لتقوية العضلات حول مفصل الركبة.



وبالنسبة للركبة اليسرى وإصابة الرباط الصليبي الأمامي، يتم عمل علاج طبيعي لتقوية العضلات وإعادة التناسق العضلي، وفي حالة استمرار وجود مشكلة ميكانيكية بالحركة أنصح بعمل عملية إعادة بناء الرباط الصليبي لتفادي المضاعفات الناتجة من عدم ثبات الركبة.



وبالنسبة لالتهاب المفاصل كرد فعل نتيجة لالتهاب بالحلق، أنصح بعمل تحليل antistreptolysin O (ASO) titer، وأخذ العلاج اللازم لمدة كافية في حالة وجود ارتفاع في نسبة التحليل.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل.

آخر تعديل بتاريخ
28 نوفمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.