28 أبريل 2017

أقتل أمي وأدفنها.. كابوس متكرر

مساء الخير يا دكتور أزاي حضرتك، أنا عندي مشكلة خاصةً جداً ودي أول مرة ابعت لدكتور على الخاص، بس بصراحة أنا وصلت لحد الإرهاق النفسي والاكتئاب، وحالياً بحس بقلق وهلع حتى من أقل صوت مفاجئ ودة حاجة جديدة عليّ، مشكلتي باختصار الكوابيس القاتلة بالمعنى الحرفي للكلمة دايما دايما حلم بشع أني قتلت أمي ودفنتها وخبيتها، وبعد وفاة بابا تكرر الحلم وأني هربانة، الحلم دة من كثرة ما تكرر بقوم من النوم كأني مهدودة حزينة خاااااايفة،  والي زاد دلوقتِ أن أي حدث مهما كان تافه بيمر عليّ في كابوس، أرجوك تقولي رأيك الشخصي، يفرق معايّ جداً وأنا أصلاً مش عارفة يا ترى حا تشوف رسالتي ولا لا
الكوابيس,
أختى العزيزة..

أشكرك على رسالتك..

رأيت رسالتك واهتممت بها..

قد تكون الكوابيس أحد أعراض بعض الأمراض النفسية مثل القلق والاكتئاب، وقد تكون غير مرتبطة بوجود مرض نفسي معين.. لكنها حتماً لها معنى.. ويجب فى حالتك أن ننتبه جيداً.

تحلمين أنك تقتلين والدتك وتدفنينها وتخبئينها.. قد يعبر ذلك عن بعض الغضب المخزون داخل عقلك الباطن بالفعل ناحية والدتك، والذي بدأ يطفو على سطح وعيك من خلال أحلامك.. قد يعني أيضاً أنك ترفضين/تكرهين جزءاً من نفسك يشبه والدتك وتودين التخلص منه.. قد يعبر كذلك عن ذكرى مؤلمة تعرضت لها سابقاً واضطررت فيها لدفن جزء من نفسك.. وقد يعني أخيراً أنه عليك أن تتناسي حدثاً ما أو موقفاً معيناً بينك وبين والدتك يسبب لك ألماً نفسياً شديداً.. إلى جانب احتمالات وتفسيرات أخرى كثيرة.

حلمك يحتاج إلى ما نسميه Working through، أي أن نعمل عليه ببعض تقنيات العلاج النفسي (من خلال طبيب أو معالج نفسي) حتى نصل لرسالته التى يريد توصيلها إليك، ونفهمها، ونفعل شيئاً إزاءها.. حتى يتوقف عقلك الباطن عن إرسالها إليك مراراً وتكراراً من خلال الأحلام أملاً فى حلها مرة وراء الأخرى.

دعواتي لك بحل قريب ونوم هادئ

اقرأي أيضاً:
9 حلول للتخلص من رعب الكوابيس
8 خصائص لتمييز الأحلام عن الكوابيس
مشكلة الكوابيس وعدم انتظام النوم

آخر تعديل بتاريخ
28 أبريل 2017

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.