صحــــتك
25 مايو 2021

أعاني وسواس الموت وأعراضاً جسدية

السلام عليكم لو سمحت انا بقالى فترة بعانى من وسواس الموت مع انى بصلي الحمد لله وبقرأ قرآن وبسببه بعاني من قلق حاد وشعور يشيء فى الحلق واكتئاب... ما الحل عشان اتخلص منه
أعاني وسواس الموت وأعراض جسدية
عزيزتي؛
ما تعانينه أمر شائع مع الأسف، يعاني الكثيرون من القلق والتفكير الزائد والخوف من المرض والموت، بالذات في الوقت الحالي مع وجود وباء عالمي يجتاح الكرة الأرضية. لكن، بالمجمل وبأغلب الحالات يكون هناك جذور للموضوع، قد تكون هذه الجذور في الطفولة أو في بداية المراهقة، وقد تكون هذه الجذور حاليا لكن الشخص لا يربطها بشكل أساسي مع هذا القلق، كأن يكون في أزمة مرضية أو أحد قريب له مر أو يمر في أزمة صحية، أو هناك صدمة أو أزمة صحية في الماضي سواء على المستوى الشخصي أو مستوى المحيط المقرب... إلخ.


لذلك، وفي كثير من الأحيان، ننصح وبشدة باستشارة مختص نفسي، واكيد من الأفضل طبيب نفسي يقدم جلسات علاج نفسي، من أجل الوقوف على هذه الأسباب والربط بين الشعور الحالي وأسبابه الكامنة. لذلك، فأنا ادعوكِ عزيزتي إلى طلب النصح وأخذ رأي مختص بأسرع وقت، فالأمر جدا قابل للتصحيح والحالة جدا قابلة للسيطرة عليها.



وحتى يكون هذا ممكنا ارجو منك اتباع الخطوات التالية:
1. الأخذ بالأدلة وهي واحدة من أهم طرق السيطرة على الأفكار السلبية، ويكون الأمر بتعداد الأدلة والمعطيات الواقعية التي تناقض الفكرة والاستمرار بالتدريب على هذه الطريقة إلى أن تصبح منهج حياة.
2. الابتعاد كل البعد عن التشخيصات الإلكترونية والبحث في الإنترنت عن تشخيصات أو تفسيرات لأعراض طبيعية ومحاولة إيجاد سبب لها فهذا لا يقدم سوى زيادة الطين بِلة وزيادة حالتك النفسية سوءا.
3.عدم القيام بالمزيد من التحاليل الطبية أو اللجوء إلى إيجاد تشخيصات طبية (انا متأكدة أنك قمت بالعديد منها)، وحتى إذا لم تقومي بها فأرجو أن لا تنخرطي بهذا الطريق لأنه مجهد ومستهلك للوقت ويبعدك عن طلب المساعدة الحقيقية.
4. استشارة الطبيب النفسي في أقرب وقت فهو سيكون قادرا على تشخيص الحالة بصورة سليمة مع إجراء اللازم من الخدمات.
تذكري...... الخوف من المرض والموت خوف شائع وحله موجود، لذلك أرجو أن تسعي من أجله فهذا ما تستحقين من الرعاية.

دمتِ بكل الود

آخر تعديل بتاريخ
25 مايو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.