صحــــتك
15 سبتمبر 2022

أعاني من القلق الدائم مع خفقان ورعشة في اليدين

عند مجرد التفكير بأني أتعرض للضغط الخفيف يبدأ قلبي بالخفقان بسرعة وترتجف يدي علماً بأني اكون طبيعيا دون الشعور بالتوتر الخفيف، كمثال عندما أكون جالسا مع فتاة أو عندما ادرس مع اصدقائي أو حتى عندما احاول الكتابة في الامتحان أحيانا لا استطيع بسببها

عزيزي؛

هذه أعراض لاضطراب القلق العام، والذي يكون مصحوبا مع التوتر بأعراض جسدية مثل سرعة خفقان القلب والرعشة وربما زغللة العين وتوتر في العضلات وجفاف في الحلق وصعوبة بلع الريق وغيرها من أعراض القلق. والشعور بالقلق شعور مرتبط بالأفكار المصاحبة والتي عادة ما تكون استباقية وفيها الكثير من أخطاء التفكير مثل التفكير الكارثي، حيث يظن البعض أن مصيبة ما ستحدث له، أو التعميم حيث يعمم صاحب المشكلة تجربة سيئة سابقة تعرض لها وبالتالي يتوقع تكرارها رغم أن هذا لا دليل عليه.

وعلاج القلق يتضمن العديد من التدخلات التي يرشحها الطبيب المعالج حسب الحالة وحسب شدة الأعراض، بداية من ترشيح بعض الكتب التي تتحدث عن القلق بشكل عام مثل كتاب "دع القلق وابدأ الحياة" لديل كارنيجي، انتهاء ببعض الأدوية المهدئة للقلق، مرورا بالجلسات النفسية والتي تعتمد على بعض المدارس العلاجية المعروفة مثل العلاج المعرفي السلوكي. أشجعك على الذهاب لطبيب أو أخصائي نفسي وبداية رحلة في التعافي وصولا لحالة من الهدوء النفسي التي تستحقها.

 

تحياتي

آخر تعديل بتاريخ
15 سبتمبر 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.