صحــــتك

أعاني من الخفقان وجميع فحوصاتي سليمة

أعاني من خفقان قلب وأجريت تخطيط قلب وأشعة للصدر وإيكو وهولتر وصورة للقلب وتحليل دم، جميعها سليمة، ولا يوجد ضغط، عمري 48، وشكراً.

 

أعاني من الخفقان وجميع فحوصاتي سليمة
 
الأخت الكريمة؛
قد تحدث أعراض تسرع القلب، وتترافق مع الخفقان وألم الصدر وضيق التنفس والتعب العام. ربما يحدث ذلك بسبب تعب عارض أو قلق وتوتر، أو ربما لوجود انسدال في الصمام الميترالي، وهي حالة توجد منذ الولادة عادة، وتتطور ببطء على مر السنين وتظهر بشكل أعراض الخفقان وتسرع القلب وألم الصدر. ومعظم الحالات تتحسن بعد ذلك، إلا أن بعضها قد تتزايد وربما تحتاج إلى العلاج.

وبما أن فحوص تخطيط القلب على مدى 24 ساعة (تسجيل هولتر) وكذلك فحص إيكو القلب، وتحليل الدم كلها طبيعية (بما فيها ضرورة التأكد من تحليل هورومونات الغدة الدرقية)، فربما تتعلق الحالة بنوع من الميل الطبيعي لتسرع القلب عند بعض الأشخاص دون وجود حالة مرضية محددة.

ننصحك بتجنب المأكولات والمشروبات الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ومشروبات الطاقة، وكذلك تجنب التوتر والقلق والأرق ما أمكن. وربما يفيد تناول بعض الأدوية مثل الإندرال والميتوبرولول تحت إشراف الطبيب لتهدئة تسرع القلب. وننصحك بالمتابعة مع طبيب مختص بأمراض القلب أو أمراض كهربائية القلب Electrophysiology لمتابعة الحالة إذا استمرت الأعراض أو تكررت.
آخر تعديل بتاريخ
22 مايو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.