صحــــتك
08 يناير 2017

أعاني من البلغم المستمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عندى بلغم على طول في زورى وكشفت كثيراً وأخذت علاجاً كثيراً ومافيش فايدة، وبالصدفة قرأت فى كتاب أحياء أن البلغم خطر على المرأه أثناء الولادة، فلو سمحتم عايزه أعرف مدى صحة كلامي، لأن البلغم عندى من زمان جداً ومابيروحش لغاية مازهقت، وما بقيتش بروح لدكاترة أنف وأذن بسبب الموضوع ده.
DefaultImage
حضرة الآنسة إيمان؛
هناك أكثر من احتمال لمصدر البلغم (القشع) في البلعوم، من هذه الاحتمالات التهاب الجيوب، والتهابات الأنف والبلعوم التحسسية أو الفيروسية، ومن المفروض أن يتوصل اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة للسبب في حالتك بواسطة الفحص الطبي، وبعض الفحوصات الإشعاعية والإيكو، حتى يضع أساساً للمعالجة.

وبغض النظر عن السبب، يمكنك أن تستفيدي فائدة جمة من الغسول الأنفية:
ذوبي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، ثم استنشقي هذا الماء على دفعات تضعينها في راحة كفك، بحيث يتم الاستنشاق من فتحة أنف واحدة في كل مرة (أغلقي الفتحة الثانية بواسطة إبهامك)، قومي بالغسول هذا 3 مرات يومياً، وستحصلين على نتائج جيدة في مدى شهر إلى شهرين، إن شاء الله، ويفيدك المضمضة بنفس نوع الماء بعد الانتهاء من الغسول الأنفية.

أخيراً، توقفي عن تناول الحليب وكل مشتقاته (الجبن واللبن) كلياً خلال هذه الفترة، لأن كثيرين ممن يعانون من مشكلتك يشكون التحسس لمادة الكازيين casein المتواجدة في الحليب، والتي تحرض خلايا الأنف والبلعوم المخاطية على إفراز البلغم.
آخر تعديل بتاريخ
08 يناير 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.