صحــــتك

أعاني من ألم الصدر أثناء الاستلقاء

السلام عليكم، أنا مريض بضعف عضلة القلب وركبت جهازا منظما لضربات القلب ولي تقريبا سنة وأنا كل ما أنام على ظهري أحس بألم في منطقة الصدر مع سرعة التنفس لهثان، أول ما أغير وضعية النوم واجلس او اوقف وامشي يختفي الالم في الغالب واذا عدت للنوم على ظهرى بعد دقائق يعود الألم مرة تانية، وعند الجلوس يذهب الألم، وعملت كل فحوصات القلب والشراين والصدر والتنفس كلها سليمة الحمد لله، وضغطي والسكري طبيعي ولله الحمد، لكن عندي ارتجاع بسيط في المريء وأستخدم نيكسيوم 40 مرة واحدة . ما السبب والعلاج ولكم جزيل الشكر؟

عزيزي؛

ارتجاع المريء قد يسبب ألماً في الصدر في وضعية الاستلقاء، يتحسن مع الوقوف والمشي. وطالما أن فحوص القلب والشرايين والتنفس كلها سليمة، ففي الغالب سبب آلام الصدر في وضعية الاستلقاء هو ارتجاع المريء وتشنجه.

ننصحك بتجنب الأطعمة الحادة والبهارات والحوامض، وتقليل القهوة والشاي، وعدم تأخير موعد العشاء. حاول ألا تتناول الطعام والشراب خلال فترة 4 ساعات من موعد النوم. ويفيدك النوم على 4 وسائد أو رفع رأس السرير 30 درجة. والأدوية المضادة للحموضة تساعد بالطبع. وننصحك أيضا باستشارة طبيب مختص بالأمراض الهضمية، فقد تحتاج إلى تصوير وتنظير المريء والمعدة.

آخر تعديل بتاريخ
16 مارس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.