صحــــتك
27 سبتمبر 2020

أعاني غزارة الطمث وفقر الدم وألم الصدر

السلام عليكم، انا فتاة اعاني من فقر الدم و التوتر كما اعاني من القولون العصبي. فجاة أصابني ألم في ثديي الايسر مع زيادة ضربات القلب بشكل كبير الالم في منطقة العلوية من الثدي فقط و استمر الالم اكثر من 10 دقائق. أرجو ان تفيدوني- اذا لم يكن هناك إزعاج أرغب في استشارة ثانية انا ايضا أعاني من غزارة في الطمث، لكن كلما اذهب الى الطبيب لا أجد عندي اي خلل في الرحم و يصف لي حبوب منع حمل لكن لحد الان لم تتغير حالتي شكرا لكم و جزاكم الله خيرا
أعاني غزارة الطمث وفقر الدم وألم الصدر
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد..
أولًا/ يمكننا القول إن ما تخشينه من كون هذا الألم بالصدر له علاقة بالقلب هو احتمال ضعيف، إلا إذا كان أحد الأبوين قد عانى من مرض قلبي وهو صغير في السن. ولكن في كل الأحوال علينا بأخذ الاحتياط بعمل فحوصات مثل رسم تخطيطي للقلب وانزيمات القلب في قسم الطوارئ أثناء أو مباشرة بعد الشعور بالألم. ولكن في الغالب ما يكون هذا الألم مصدره عضلات الصدر!



ثانيا/ إن زيادة ضربات القلب بشكل كبير أثناء هذا الألم يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، فقد تكون زيادة ضربات القلب في مثل سنك سببها فقر الدم (الأنيميا) أو زيادة إفراز الغدة الدرقية، ولكن من الضروري عمل رسم قلب، فإذا كان طبيعيًا فعليك بالتوجه إلى أحد أطباء القلب لعمل الفحوصات اللازمة وعلى رأسها عمل تركيب جهاز رصد ضربات القلب (هولتر) لمدة تتراوح ما بين 24-72 ساعة، وهو جهاز يرصد نبضات القلب طوال اليوم ويستطيع تحديد ورصد أي ضربات قلب غير طبيعية والتي لا يمكن رصدها عن طريق جهاز رسم القلب العادي، فقد تكونين تعانين من عدم انتظام ضربات القلب وهذا يحتاج لتدخل متخصصي دراسات القلب الكهربية.



ثالثا/ وهو خاص بـ استفسارك الثاني وهو غزارة الطمث، والذي قد يكون لأسباب عدة منها عدم اتزان الهرمونات في الجسم، ورم ليفي في الرحم، زيادة سيولة الدم إما لضعف وظائف الصفائح الدموية أو لخلل في عملية التجلط والسيولة، أو بسبب أدوية كالمسيلات أو مضادات الالتهاب أو الأدوية الهرمونية. وبالمناسبة قد تسبب غزارة الطمث لك فقر دم (أنيميا) والتي قد تسبب زيادة ضربات القلب، وأيضًا إذا كان هناك خلل هرموني مسبب لغزارة الطمث قد يسبب لك أيضًا بعض المشاكل في الثدي.



لذا فزيارة طبيب النساء أمر ضروري لتحديد سبب غزارة الطمث، فإذا كان السبب هو خلل في وظائف الدم فسيقوم الطبيب بتحويلك إلى أخصائي أمراض الدم لتحديد سبب المشكلة، وإن كانت المشكلة بسبب خلل هرموني فسيقوم بتحويلك لأحد أخصائي الغدد الصماء.
نتمنى أن يكون ردنا قد أجاب على تساؤلاتك، مع تمنياتنا لك بالشفاء والعافية ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
27 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.