قصص مصورة

28 نوفمبر 2021

أعاني تورماً وألماً بعد التواء الكاحل

حصل عندي التواء في الكاحل وأنا ماشية وحاليا رجلي ثقيلة أثناء المشي ، الطبيب نصحني بوضع كمادات برودة وكيس ثلج ، لكن الورم زاد مع صعوبة وألم عند الضغط على قدمي والألم أكثر شدة عند الضغط على باطن القدم.
أعاني تورم وألم بعد التواء الكاحل
عزيزتي؛
التواء الكاحل قد تحدث معه إصابة بالأربطة أو العظام حول المفصل. وكمادات الثلج قد تساعد على منع النزيف المصاحب للإصابة نتيجة لأصابة الأوعية الدموية التي تغذي الأنسجة. لكن، التشخيص لسبب الألم والتورم سيحدد نوع العلاج.


مثلا، الإصابة بالأربطة عادة ما يتم علاجها بحذاء طبي أو جبيرة حسب درجة الإصابة ونادرا ما تحتاج لعمل عملية جراحية. والعملية الجراحية تتم في حالة الإصابة الشديدة التي أدت لعدم ترابط المفصل وقد يؤدي ذلك لضعف بالمفصل مع الحركة في المستقبل.


وبالنسبه لإصابة العظام فهي تتراوح بين شرخ بسيط أو كسر كامل. والكسر الكامل قد يكون بسيطا مع عدم تباعد ملحوظ أو به تفتت ومعه تباعد بين العظام. ويتم تقييم مكان الكسر وهل هناك تباعد بسيط بين العظام المفصلية أم لا؟ وهل يوجد تباعد بالأشعة؟ لأنه في حالة وجود التباعد قد يؤدي لعدم اتزان أو ثبات بالمفصل. وقد يقوم الطبيب برد الكسر لموضعه الطبيعي ويثبت بجبيرة جبس أو قد يقرر تثبيت الوضع بعد الرد بشرائح ومسامير. لذلك، تشخيص المشكلة بدقه هو أول خطوات العلاج.
آخر تعديل بتاريخ
28 نوفمبر 2021

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.