صحــــتك
05 يونيو 2022

أعاني إسهالاً مزمناً والمنظار أثبت ضيق القولون

أعاني من إسهال مزمن.. البراز لين القوام والتبرز يكون بعد الأكل بنص ساعة أو ساعة أو أقل - من 3 الى 5 مرات باليوم - نادرا يحدث إمساك يوم كامل - التحاليل دم وبراز وأشعة مقطعية سليمة - منظار المعدة وضح وجود التهاب مزمن في الاثنى عشر ومنظار القولون لم يكتمل بسبب ضيق شديد بالقولون الأيسر الثني الطحالي. وتم اخذ عينات وطلعت سليمة لايوجد أورام أو قرح ووزني طبيعي ويزيد. والحالة لها 4 سنوات.. ارجو شرح ضيق شديد قولون الثني الطحالي هل يحتاج تنظير قولون أو كبسولة تنظير القولون وشكرا لكم

إسهال مزمن والمنظار اثبت ضيق القولون
 
الأخ العزيز؛
ألف لا بأس عليك..
لا يوجد ما يبرر عدم استكمال المنظار لوجود ضيق. وكون العينات حميدة لا يعني الوصول إلى التشخيص، والذي ربما يشير إلى أمراض الجهاز الهضمي المناعية.

 
 

ولا يعقل أن تكون الأشعة المقطعية على البطن، والتي لا لزوم لها، لأن ما تحتاجه حقا هو الأشعة المقطعية للأمعاء CT Enterography with virtual colonoscopy مع إمكانية عمل منظار قولون تخيلي، لمعرفة سبب الضيق ومن ثم عمل توسيع بالبالون من خلال المنظار واستكمال المنظار أو الدخول بمنظار علوي أو منظار أطفال رفيع.

 
 

وهي كلها بدائل عن عدم استكمال منظار القولون.. نصيحتي لك بالذهاب لاستشاري جهاز هضمي متخصص في أمراض الجهاز الهضمي المناعية واستكمال الفحوصات والتنظير والوصول إلى التشخيص المناسب، مع استبعاد عمل إجراءات جراحية تداخلية في الوقت الحالي لأنه لو لديك مرض كرونز المناعي فستكون النتائج وخيمة.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
05 يونيو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.