صحــــتك

أعاني ألم الصدر رغم الدعامات القلبية والقسطرة

عملت 3 دعامات ذكية وبالونتين فى الشريان الأيسر LAP ؛ دعامة وبالونة فى الشريان ال Circomflux الدعامة الاولى منذ ٩ شهور والدعامة الثانية منذ ٤ شهور وغير مدخن ونسبة الكوليسترول طبيعية، ولكن نسبة الكرياتنين ١٠٦ وعملت قسطرة تشخيصية منذ ٤٢ ساعة ولا توجد أي انسدادات أخرى وما زال الألم مستمرا رغم تناول أدوية التصلب وقصور شرايين القلب


ألم الصدر رغم الدعامات القلبية والقسطرة
الأخ ماجد؛
لا ينشأ كل ألم في الصدر بسبب مرض في القلب، فربما يكون الألم بسبب آلام عضلية مفصلية في جدار الصدر، أو التهاب مزمن في القصبات الهوائية، أو مرض في الرئة، أو في أنبوب البلع (المريء)، أو في المعدة، أو الصفراء والكبد.



طالما لا توجد تضيّقات مهمة في شرايين القلب حسب القثطرة الحديثة، فيجب البحث عن سبب آخر لألم الصدر، وننصح باستشارة طبيب مختص بالأمراض الداخلية أو الهضمية لإجراء الاستقصاءات اللازمة.


وهناك احتمال آخر نادر وهو وجود تشنجات في شرايين القلب، أو إصابة في شرايين القلب الصغيرة التي لا تظهر في القثطرة، أو وجود التهاب في غشاء التامور الذي يحيط بالقلب. يستطيع طبيب القلب وصف العلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات. وفي حالات نادرة أيضاً ربما يشعر مريض القلب بآلام صدرية تشبه الآلام السابقة لأسباب نفسية بحتة. ولكن يجب التأكد من عدم وجود أمراض أخرى كما ذكرنا قبل إحالة ألم الصدر إلى سبب نفسي.
آخر تعديل بتاريخ
11 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.