قصص مصورة

28 سبتمبر 2022

أعاني ألم الركبة أثناء جلسة البطة

السلام عليكم، مشكلتي في الركبة حيث إنني كلما جلست على حافتي قدمي (جلسة البطة) عندما أحاول النهوض لا أستطيع وأشعر بألم شديد جداً ما بين نهاية الساق للأعلى وركبتي من وراء ركبتي في الرجل اليمنى وأبقى أحاول تمديد رجلي بصعوبة كبيرة مع الألم وعندما تمتد للنهاية يذهب ذلك الألم نهائيا وأمشي بها وكأنه لم يكن شيء لكن إذا كررت طريقة الجلوس تلك يتكرر الأمر بالطريقة نفسها..... وبارك الله فيكم...

الأخ الكريم؛

الجلوس في أوضاع مجهدة مثل وضع القرفصاء يضع ضغطا على الركبة بما يوازي سبعة أضعاف الوزن. والجلوس في هذا الوضع قد يكون سهلا عند الأطفال وصغار السن، نظرا لأن الغضروف يكون سميكا ويحتوي على نسبة عالية من السوائل القابلة لتحمل الضغط. لكن، مع تقدم السن قد يحدث ضعف أنسجة الغضروف وتقل نسبة السوائل بالغضروف وقد يحدث ضعف بالعضلات المحيطة بالمفصل كذلك فيصبح الجلوس في وضع القرفصاء غير مستحب.

وعندما يرسل الجسم إشارات عصبية إلى أن هناك ألما فيجب عدم تجاهل هذه الإشارة. ومن الأفضل تجنب الجلوس لفترة في هذا الوضع. وأنصح بعمل علاج طبيعي لتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية حول المفصل. وفي حال وجود مشكلة ميكانيكية مع الحركة وعدم القدرة على التحرك بصورة طبيعية أنصح بعمل رنين مغناطيسي لتقييم الوضع وتقييم حالة الغضروف. كذلك أنصح بتقييم استقامة العظام لأن وجود انحناء حول المفصل سوف يؤدي كذلك لتركيز التحميل على جزء أكثر من جزء بالمفصل.

مع تمنياتي بالتوفيق وتشخيص السبب الرئيسي وعلاجه.

آخر تعديل بتاريخ
28 سبتمبر 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.