صحــــتك
07 أبريل 2023

أصبحت حساسة جداً وأزعل من أي شيء

منذ فترة تغيرت، حيث أصبحت حساسة جداً، وأتأثر بأي شيء، حتى الأشياء التافهة، وهذا مؤثر بنفسيتي وبعلاقاتي بمن حولي. صرت أبحث عن الزعل، وغير قادرة لأرى أي شيء جميل! 

عزيزتي،

فعلاً هذا التغير يحتاج منك إلى مراقبة وملاحظة جيدة؛ لتعرفي سبب حدوث تلك الحساسية الكبيرة وتغير نظرتك لأحداث الحياة، لأن هذا التغير من الصعب جداً أن يكون فجأة، وكذلك هو يحدث بالتراكم في الوقت نفسه. لذلك، قلت الملاحظة لأنه متوقع أن تكون هناك أحداث غير متوقعة، حتى وإن ظهرت بسيطة، كعلاقة مع صديقة أو مع الأهل، أو مع أحد الأشخاص، وكانوا محل توقع منك لم يقدموه لكِ مثلاً، وتجاوزته ثم حدث أمر آخر قد يكون بالقوة نفسها أو أقل أو أكثر، ووُضع فوق السابق، وهكذا... حتى وصلتِ إلى هذه الدرجة من الحساسية.

وأزيدك بأن هذه الحساسية غالباً ما تعود لكِ أنتِ حين كنتِ صغيرة وحساسة، فهناك أحداث حدثت في الوقت الفائت القريب نسبياً، ووصلت إلى هذه الصغيرة الحساسة. فهل ستتمكنين من هدهدتها وسماعها باحترام وفضول يساعدك في تفهم حساسيتها التي تظهر بقوة الآن في عمر الثامنة عشرة؟ فإن لم تتمكني، وهذا طبيعي، لأننا نتعلم كيف نقابل هذه الحساسية بتكنيكات متخصصة، فلا ضير وقتها من أن تأخذي خطوة التواصل مع معالج يساعدك في هذا لتتمكني من تجاوز تلك المعاناة بشكل صحي وآمن.

آخر تعديل بتاريخ
07 أبريل 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.