صحــــتك

أشعر بضربات قلبي قوية وتخطيط القلب سليم

أعاني من نبض قوي في قلبي، أشعر به في صدري وفي رقبتي وأحيانا يجعلني أتنفس بصعوبة، وأشعر بالدوخة، عملت رسم قلب وكان نبضي 164/الدقيقة، وعملت كل التحاليل اللازمة وكانت سليمة، وتم تركيب جهاز هولتر وكان التقرير عدم وجود شيء، ومكتوب فيه تسارع العقدة الجيبية، فما سببه، وما العلاج اللازم؟

DefaultImage

النبض الطبيعي عند الإنسان البالغ هو بين 60 إلى 100 دقة في الدقيقة، وأن يكون منتظماً. التسرع المنتظم أكثر من 100 في الدقيقة هو حالة غير طبيعية، وتحتاج إلى علاج تحت إشراف طبيب مختص بأمراض القلب لتجنب احتمال حدوث قصور القلب على مر السنين. يجب المتابعة بإجراء الإيكو القلبي، وكذلك تخطيط القلب الكهربائي، وتسجيل جهاز هولتر كل فترة تحت إشراف طبيب مختص بأمراض القلب، والأفضل أن يكون طبيباً مختصاً بعلاج اضطرابات كهربائية القلب Electrophysiology.

هل تم تحليل هرمونات الغدة الدرقية؟ لأن زيادة هذه الهرمونات تؤدي إلى اضطرابات تسرع القلب. ننصحك بتجنب المشروبات والأغذية الغنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ومشروبات الطاقة، وتجنب التوتر والقلق والأرق ما أمكن. ربما تستفيدين من تناول أدوية من نوع مثبطات بيتا، مثل الميتوبرولول Metoprolol، والبيزوبرولول Bisoprolol باستشارة طبيب القلب.

آخر تعديل بتاريخ
12 مايو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.