صحــــتك
24 ديسمبر 2020

أشعر بالغربة إذا ذهبت لأهلي.. اضطراب التكيف

اشعر بعدم السعادة اذا قمت بالسفر لأهلي اشعر بالغربة واذا قمت بالسفر للامارات اشعر بعدم الراحة لاني تركت اهلي ودائما افكار سلبية تقول لي انا لست سعيدة ولست بخير انا عصبية انا سوف اتعصب سوف امرض وتركز الفكرة اكثر وتسيطر علي.. هل هذا وسواس قهري افكر دائما انني اني اذا ذهبت الي مكان سأكون غير سعيدة
اشعر بالغربة إذا ذهبت لأهلي.. اضطراب التكيف

عزيزتي السائلة؛
الراحة والسعادة ليست مرتبطة بالأشياء ولا بالأماكن ولا بالأشخاص، ولكنها مرتبطة ارتباطا وثيقا بطريقة رؤيتنا لهؤلاء الأشخاص وتلك الأشياء والأماكن.. وما تشعرين به هو تضارب مشاعر واضطراب معروف ينتج عن شعور الإنسان بعدم الانتماء للمكان الذي يعيش فيه اسمه "اضطراب التكيُّف". في بيت أهلك ونتيجة لسفرك وعملك بعيدا فأنت قد تحسين بالغربة عنهم، وفي مكان عملك في بلد آخر قد يبدو لك أن الأمر مؤقت، فهذا المكان أيضا لا أنتمي له.



لكن، الحقيقة تكمن في كونك تنتمين لنفسك أينما كنت، فأنت من يصنع الانتماء، أنت الثابت في كل المتغيرات في هذا العالم. واضطراب التكيف قد تنتج عنه أعراض اكتئابية، وقد تنتج عنه أعراض قلق وعصبية، وهذا ما حدث معك. أرجو منك طلب المساعدة من مختص نفسي فالأمر جدا قابل للتصحيح، وهذا الاضطراب ناتج عن عدم قدرتنا لقابلياتنا في التأقلم والانتماء. وهذه القدرة والقابلية سترينها من خلال العلاج وجلسات العلاج المعرفي السلوكي. اسعي للحل فهو موجود وأنت تستحقينه.
كل التوفيق وراحة البال..

آخر تعديل بتاريخ
24 ديسمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.