صحــــتك
09 فبراير 2021

أريد الاستقلالية واستكشاف الحياة وأهلي يمنعونني

أنا أفكر بالموت كل يوم وأريد أن أنهي حياتي.. ببساطة صرت أكره نفسي وعندي أحلام كثيره أريد أن أحققها لكن مجتمعنا لا يسمح بأن أحلم بتلك الأشياء أو أفكر فيها، مثلا السفر أو الاستقلال ببيت خاص وغيرها. يريدونني أن أدرس وأتزوج وأنجب أطفالا فقط، وأنا أريد عكس ذلك تماما، أريد أن أعيش وأستكشف الحياة.
DefaultImage
السائلة العزيزة؛
ما أجمل سنك يا صديقتي؛ فهو سن الاستكشاف فعلا، وخوض تجارب الحياة، والتعرف إلى الطبيعة والبشر وما تحمله دنيانا من خبايا وجمال ومغامرة وأحلام من حقك تماماً. لكن، في غمرة هذه الرغبات الجميلة التي تنبض بالحركة والطاقة لا يتذكر الكثير منّا أنها تحمل "خبايا"، وتلك الخبايا تحمل النقيضين معاً؛ حيث تحمل الرائع المبهر، والمؤذي الموجع في الوقت ذاته، مثل كل وأي شيء أو إنسان، حتى أنا وأنت يا صديقتي؛ كل الكون بما فيه يحمل في طياته الأبيض والأسود، الخير والشر، العطاء والأذى.



فمثلاً هل يدري من يرى فيكِ ذكاءك وحبك للحياة والحركة تلك البقعة المظلمة العميقة التي تحدثك بخبث مؤذ أن تنهي حياتك من الأساس؟! فكذلك البشر كلهم والحياة، ووالداك مثل البشر يحملان لك الحب والرعاية وكل الخير ولا ينفكان يتحكمان ويتسلطان! وهذا أول درس تحتاجين إلى تخطيه في خبرة حياتك التي ستتسع يوماً بعد يوم، وقد لا أتمكن من الدفاع عن تصرفات، أو تفكير والديك، ولكنني حتماً أستطيع أن أدافع عن حبهما لك.

لا تهربي بجبن من مواجهة تحديات الحياة بإنهاء حياتك كأي شخص خانه ذكاءه ودفع ثمناً باهظاً لأمر يمكن تدبره ببعض الوقت طال أو قصر، وبالكثير من النضوج والمسؤولية، لذا أول الأمر يتطلب منك توسيع محيط نظرك الذي ضاق على رغباتك المشروعة فقط؛ لتتمكني من رؤية الوضع ككل؛ فهما يحبانك، ويريدان الاطمئنان عليك قدر تفكيرهم في الزواج والإنجاب.



تعاطفي مع حبهم أولاً بصدق ولاحظي أنني لم أقل لكي تَفَهَمِي؛ فالإحساس بما يجول بداخلهم ووصوله لهما من جهتك، هو ما سيجعلهما يشعران بك وبمعاناتك! ثم تأتي الخطوة الثانية وهي أن يريا منك تصرفات مسؤولة ناضجة تُطَمْئن قلبيهما عليكِ؛ فالتصرفات المندفعة، والاختيارات غير المدروسة التي تنتج عنها نتائج سيئة التي قد تظهر منك تحول حتماً دون التواصل الجيد المنشود بينكم، واحترام نقطة الاطمئنان عليك من خلال تصرفاتك وليس كلامك هو تحديداً بيت القصيد.

وبعد تلك الخطوة إن قمت بها بشكل "صادق وحقيقي" وليس تمثيلاً، أو مداهنة حاشا لله ولفترة طويلة نسبياً، سيكون من السهل الحديث عن رغباتك ومدارسة تفاصيل ما ترغبين القيام به معهما وبالطرق التي تطمئنهم عليك؛ فالقصة إذن تتطلب منك تعاطفاً تجاه خوفهما من خبايا الحياة، وذكاء طيباً، وصبراً مُبْصَراً... دمت بخير.

آخر تعديل بتاريخ
09 فبراير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.