صحــــتك
12 مارس 2020

أرق وصداع وتوتر وكدمات من غير سبب..استشيري طبيب الباطنية

انا بقالي فترة بعاني من الصداع ورعشة اليد بمجرد ما بمسك حاجة وارفعها ايدي تترعش وبيظهر في جسمي كدمات غريبة من غير ما اتخبط عندي مشاكل فالقولون كمان من فترة ومناعتي قليلة، وقبل كدا طلعلي خراج تحت ضرسي وبقالي اسبوع اللثة بتاعتي متورمة كدا شوية ساعات كتير بحس اني سقعانة جدا وبليل بحس بأرق وبعرق كتير دي اعراض ايه؟ انا تالتة ثانوي قولت يمكن الموضوع نفسي بس الصداع بقاله فترة وانا بقالي شهر اهو حاسة بخمول غير طبيعي اكشف عند دكتور ايه وممكن تكون اعراض ايه
أرق وصداع وتوتر وكدمات من غير سبب.
الأخت أروى؛
تحية طيبة وبعد..
ما تصفينها هي أعراض متناثرة ويصعب جمعها في مرض معين، أو توجيهك لتخصص محدد للكشف. ولكن يمكننا أن نعزي بعض الأعراض للتوتر والقلق مثل القولون، رعشة اليد، الأرق والإجهاد. والأخيران قد يسببان الصداع، والصداع له أسباب أخرى مثل ضعف النظر، الجيوب الأنفية، أو بسبب آلام الأسنان (فقد يكون خراج الضرس والتهاب اللثة سبب في هذا الصداع).. إلخ.

وكذلك نحتاج للتأكد من وظائف الغدة الدرقية، فانخفاضها قد يتسبب في الخمول واضطرابات النوم وعدم تحمل الجو البارد. أما بالنسبة للكدمات فهذه تحتاج إلى بعض الفحوصات لقياس سيولة الدم ومدة النزيف.

وأعتقد أنك تحتاجين لرؤية استشاري الأمراض الباطنية للكشف الإكلنيكي، وأخذ تفاصيل أكثر عن هذه الأعراض والتاريخ المرضي لكل شكوى وتاريخ العائلة المرضي. وكذلك عمل تحاليل عامة مثل صورة الدم وتحاليل السيولة ومدة النزف، وكذلك وظائف الغدة الدرقية.

وقد يحتاج الطبيب لطلب أشعة مقطعية للمخ (إذا احتاج الأمر من وجهة نظره)، لاستثناء الأسباب الخطيرة للصداع وإن كان السبب من وجهة نظرنا هو آلام الضرس واللثة. وفي حالة تشخيص التوتر العصبي فستحتاجين لزيارة أحد الأطباء أو الأخصائيين النفسيين للتحدث معه حول هذه التوترات وكيف يمكنك مواجهتها حتى لا تؤثر عليك سلبًا.
تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
12 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.